• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

5 أطعمة يجب تجنبها بعد ممارسة التمرينات الرياضية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 26 يناير 2014

إذا كنتِ تقومين بممارسة التمرينات الرياضية وترغبين في الحصول على قوام رشيق، فإن إجهاد نفسك فقط في صالة الألعاب الرياضية لن يفيدك كثيراً، ووفقاً لما نشره موقع «EPYK» الإلكتروني، لكي تحصلي على أفضل النتائج، يجب عليكِ الجمع بين تدريبات اللياقة البدنية وبين نظام غذائي صحي ومتوازن. وإليكِ بعضاً من أسوأ الأطعمة التي يجب عليك تجنبها بأي ثمن، عقب ممارسة التمرينات الرياضية:

1- الوجبات الخفيفة المملحة:

مقرمشات البريتزو المملحة، والمكسرات المملحة والحارة، والفشار المملح، والبسكويت المالح، منتجات القمح المقرمشةمن الطبيعي أن تشعري بالحاجة إلى تناول شيء مملح بعد ممارسة التمرينات الرياضية، إذ أن جسمك يقوم بإخراج الماء وبعض المواد الغذائية مثل البوتاسيوم عندما تتعرقين. لذا يمكنك اختيار وجبة صحية لتعويض ما فقدته من البوتاسيوم بشكل سريع وطبيعي، دون الحاجة لاستخدام أقراص الأملاح أو الوجبات الخفيفة المملحة، لأنها عادة ما تحتوي على سعرات حرارية عالية. يمكنك تناول الموز أو بعض الفواكه الجافة، حيث إنه من المعروف أن الموز يحتوي على كميات عالية من البوتاسيوم، لذا فهو يعتبر بديلا صحيا للوجبات الخفيفة.

2-المنتجات السكرية

والمشروبات الغازية:

الزبادي بالزبيب، لفائف الفواكه، كعك الأرز بالكراميل، وزبادي بالفواكه، المكسرات المحلاة بالعسل، وزبدة الفول السوداني، وشوكولاتة نوتيلا. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا