• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

خلال النصف الأول من العام

4 مليارات درهم إيرادات حكومية عبر الدرهم الإلكتروني

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 09 أغسطس 2015

أبوظبي (الاتحاد)

أبوظبي (الاتحاد)

بلغ إجمالي التحصيل الإلكتروني لإيرادات خدمات الحكومة الاتحادية عبر منظومة الدرهم الإلكتروني خلال النصف الأول من العام الجاري 4 مليارات درهم، مقابل 3.6 مليار درهم خلال الفترة نفسها من العام الماضي بنمو 11%، حسب أعلنت وزارة المالية في بيان صحفي أمس.

وقال البيان، إن منظومة الدرهم الإلكتروني أسهمت في زيادة نسبة التحصيل لرسوم خدمات الحكومة الاتحادية لتصل إلى 79.8% من إجمالي الإيرادات الحكومية التي تم تحصيلها في النصف الأول من العام الجاري.

وبلغ عدد الخدمات الإلكترونية التي أُنجزت عبر خلال الشهور الستة الأولى من العام الجاري 18.7 مليون خدمة إلكترونية بنمو 9% عن النصف الأول من عام 2014 حيث سجلت نحو 17 مليون خدمة.

وقال سعيد راشد اليتيم، وكيل وزارة المالية المساعد لشؤون الموارد والميزانية: «تعكس النتائج التي حققها الدرهم الإلكتروني في النصف الأول من العام الجاري التطور الكبير الذي شهدته المنظومة خلال السنوات الماضية خاصة من حيث الإمكانيات التقنية ودورها الكبير في تحقيق الارتقاء بالأداء وتلبية تطلعات المتعاملين مع الحكومة».

ومنذ إطلاق الجيل الثاني لمنظومة وبطاقات الدرهم الإلكتروني بالتعاون مع بنك أبوظبي الوطني، تم تنفيذ نحو 80 مليون خدمة إلكترونية للحكومة الاتحادية حيث تم دفع رسوم تلك الخدمات عبر المنظومة وتحصيل وتسوية إيراداتها التي بلغت ما يزيد عن 17 مليار درهم. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا