• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

الطاقة المتجددة ساهمت في تعزيز صدارة الدولة على المستوى الدولي

الإمارات تتقدم إلى المرتبة الثامنة عالمياً في التطبيقات الخضر هذا العام

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 09 أغسطس 2015

أبوظبي (الاتحاد)

أبوظبي (الاتحاد)

تقدمت دولة الإمارات نحو المرتبة الثامنة عالمياً في التطبيقات الخضر وفقاً لتصنيف المجلس الأميركي للمباني الخضر لعام 2015، حسب عبدالله المعيني، مدير عام هيئة الإمارات للمواصفات والمقاييس «مواصفات».

وقال عبدالله المعيني في بيان صحفي أمس، إن هذا الإنجاز الجديد يعد من ثمار المبادرة الوطنية التي أطلقها صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي رعاه الله، في العام 2012 لبناء اقتصاد أخضر في الإمارات تحت شعار «اقتصاد أخضر من أجل تنمية مستدامة».

وأكد أن دولة الإمارات تسعي من خلال هذه المبادرة لتصبح مركزاً ونموذجاً عالمياً ناجحاً للاقتصاد العالمي الجديد وتعزيز القدرات التنافسية للدولة واستدامة التنمية فيها مع المحافظة على بيئتها للأجيال القادمة.

وأشار إلى أن الأجندة الوطنية لـ«رؤية الإمارات 2021» تركز على تحسين جودة الهواء والمحافظة على موارد المياه وزيادة مساهمة الطاقة النظيفة وتنفيذ خطط النمو الأخضر، موضحاً أن إيجاد المناخ المناسب لتشجيع الاقتصاد الأخضر من خلال وضع المحفزات والسياسات التي تشجع على صناعة صديقة للبيئة وعلى صناعة قليلة الاستهلاك لموارد الإمارات الطبيعية من شأنه أن يؤدي إلى وضع الإمارات في سياق الريادة في الاقتصاد الأخضر.

وكشف المعيني عن أن هيئة الإمارات للمواصفات والمقاييس تقوم حالياً بإعداد حزمة من البرامج الخاصة بالتطبيقات الخضراء متوقعا استكمالها خلال الربع الثالث من العام الحالي، بهدف رفع تنافسية الدولة عالمياً، مشيراً إلى أن هذه البرامج تشمل أنظمة لإدارة الطاقة واستخدام الطاقة المتجددة والكفاءة البيئية للمنتجات والتي أسهمت في تعزيز صدارة الدولة عالمياً. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا