• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

«أي سي دي أل» و«إتش إس بي سي» يتعاونان لتأهيل 114 متدرباً

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 09 أغسطس 2015

دبي (الاتحاد)

دبي (الاتحاد)

أعلنت مؤسسة «أي سي دي أل-العربية»، عن تعاونها للعام الرابع على التوالي مع بنك «إتش. إس. بي. سي» الشرق الأوسط من أجل تدريب 114 فتى وفتاة من الأيتام وذوي الدخل المحدود هذا الصيف من إمارتي دبي والشارقة على اكتساب المهارات الرقمية الأساسيّة وتعزيز المعرفة حول السلامة الإلكترونية عبر شبكة الإنترنت والحصول على شهادات دولية في هذا المجال.

وقال جميل عزو، مدير عام مؤسسة «أي سي دي آل -العربية»: «لقد لقيت المخيمات الصيفية طوال السنوات الأربع الماضية نجاحا لافتا في دول المنطقة، مناشداً الشركات ذات المسؤولية المجتمعية دعم هذه المبادرات بهدف زيادة المعرفة الرقمية بين أوساط النشء والشباب وإعدادهم لمواجهة كافة التحديات والتهديدات الإلكترونية».

وانطلقت فعاليات المخيم مؤخرا وتستمر حتى 27 من الشهر الجاري، ويأتي هذا التعاون المشترك بالتزامن مع انطلاق مخيّمات الـ ICDLالصيفية السنوية محليا وإقليميا، والتي تهدف إلى تزويد النشء بالمهارات الأساسية لاستخدام الحاسب الآلي والتعرّف على كيفية الاستخدام المسؤول والآمن للأجهزة الذكية وشبكات التواصل الاجتماعي. ويعتبر المخيَم الصيفي السنوي الممول من بنك HSBCثمرة الجهود المشتركة مع مؤسسة الرخصة الدولية للوصول إلى الفئات ذوي الدخل المحدود في المجتمع وخاصةً النشء وزيادة الوعي العام بأهمية الاستخدام الآمن لشبكة الإنترنت فيما بينهم حيث شمل حتى حينه 570 فتى وفتاة خلال السنوات الأربع.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا