• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

«سامسونج» و«إل جي» و«جوجل» تعتمد تحديثات شهرية لأنظمتها الأمنية

هجمات القرصنة تربك مصنّعي الهواتف المحمولة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 09 أغسطس 2015

لاس فيجاس (أ ف ب)

في ظل انتشارها الكبير واحتوائها على الكثير من المعلومات الشخصية، تمثل الهواتف الذكية هدفاً مهماً لقراصنة المعلوماتية الساعين لاستغلال الثغرات المتأتية من السباق على الابتكار في هذه السوق التي تشهد منافسة محمومة.

وقد لاحظ خبراء معلوماتية خلال السنوات الثلاث الأخيرة زيادة في الهجمات على اكبر نظامي تشغيل للأجهزة المحمولة وهما «آي أو إس» لهواتف «آي فون» وأجهزة «آي باد» اللوحية من «آبل» و«أندرويد» التابع لمجموعة «جوجل» والمستخدم من أكثرية مصنعي الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية في العالم.

وأظهرت دراسة لشركة «تشيك بوينت» المتخصصة في المعلوماتية نشرت نتائجها مطلع يونيو وشملت بيانات تتعلق بأكثر من 900 ألف جهاز محمول متصل بشبكات الإنترنت اللاسلكي (واي فاي) في شركات حوالي 100 بلد، أن واحداً من كل ألف جهاز مصاب بفيروسات معلوماتية.

ولفتت الدراسة إلى أن في حال كانت أي شركة تضم أكثر من ألفي جهاز محمول متصل بشبكتها، فهذا يعني وجود خطر نسبته 50% في أن تكون ستة أجهزة على الأقل مصابة بهذه الفيروسات.

كذلك كشف باحثون في شركة «تشيك بوينت» أخيراً في لاس فيجاس عن ثغرة تسمح بالتحكم بالهواتف الذكية العاملة بنظام «أندرويد» بواسطة أداة محملة مسبقاً في هذا النظام ومصممة أساساً للسماح بالدخول إلى الجهاز بهدف المساعدة التقنية. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا