• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

استقرار معدل البطالة في أميركا الشهر الماضي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 09 أغسطس 2015

واشنطن (د ب أ)

أعلن مكتب إحصاءات العمل الاتحادي الأميركي استقرار معدل البطالة في الولايات المتحدة خلال يوليو الحالي دون تغيير مقارنة بالشهر السابق وظل عند مستوى 5,3%.

ووفرت سوق العمل الأميركية 215 ألف وظيفة جديدة الشهر الماضي حسب المكتب. وتحقق ذلك في قطاعات تجارة التجزئة والرعاية الصحية والخدمات الفنية والأنشطة المالية الوظائف الجديدة بشكل أساسي.

وأضاف التقرير الشهري لمكتب إحصاءات العمل أن عدد العاطلين في الولايات المتحدة خلال تموز/‏يوليو الماضي ظل عند مستوى 3,8 مليون عاطل. كما استقر عدد العاطلين لفترة طويلة أي أكثر من 27 أسبوعاً عند مستوى 2,2 مليون عاطل تقريبا وهو ما يمثل حوالي 26,9% من إجمالي عدد العاطلين في الولايات المتحدة. وتراجع عدد العاطلين لفترة طويلة خلال 12 شهرا الماضي بمقدار 986 ألف عاطل.

وتراجع معدل البطالة بين الشباب إلى 16,3% رغم أنها مازالت أعلى معدل للبطالة بين مختلف الشرائح العمرية لقوة العمل الأميركية. في الوقت نفسه بلغ معدل البطالة بين البيض في الولايات المتحدة خلال الشهر الماضي 4,6% وبين السود 9,1% وبين ذوي الأصول اللاتينية 6,8%.

كما أشار التقرير إلى ارتفاع متوسط أجر الساعة للعمال في غير القطاع الزراعي بمقدار 5 سنات الشهر الماضي إلى 24,99 دولارا للساعة. وزاد متوسط أجر الساعة خلال عام بنسبة 2,1%.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا