الخميس 25 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
علوم الدار

انخفاض أسعار الأسماك في رأس الخيمة والحبار يهوي لـ 15 درهماً

انخفاض أسعار الأسماك في رأس الخيمة والحبار يهوي لـ 15 درهماً
16 نوفمبر 2018 02:18

محمد صلاح (رأس الخيمة)

شهدت أسواق الأسماك في رأس الخيمة أمس انخفاضاً في الأسعار وصلت لـ 20% على بعض الأنواع مثل الشعري والصافي، وتراجعت أسعار الحبار 50% مقارنة بالأسبوع الماضي لتسجل 15 درهماً للكيلو للمرة الأولى هذا العام.
وعزى تجار في السوق هذا الانخفاض لوفرة المعروض من الأسماك وتوفر جميع الأنواع خاصة الحبار«النغر» والذي ساهم صيده بكميات كبيرة في تراجع باقي الأنواع خاصة القباب الذي انخفض ليسجل 70 درهماً للسمكة. وقال حسن محمد تاجر في السوق: إن هناك وفرة في المعروض وزيادة في الطلب أيضاً والأسعار الحالية أسعار مناسبة للصياد وللزبون وتحقق للتاجر المردود الإيجابي، لافتاً إلى أن زيادة عمليات الصيد السبب الرئيس لتسجيل هذا الانخفاض المستمر في الأسعار.
وتابع: سجل الشعري 25 درهماً للكيلو والكوفر 30 درهماً والجش النعيمي 20 درهماً والقبقوب 20 درهماً للكيلو والصافي 20 درهما والروبيان 25 درهماً والسمان 120 درهماً للسمكة ذات الحجم الكبير، وقال عبد الله تاجر: إن الفترة الحالية تشهد تحسناً كبيراً في أحوال الطقس وهو ما ساعد الصيادين على نزول البحر بأعداد كبيرة وصيد كميات كبيرة من الأسماك أثرت بشكل مباشر على الأسعار التي بدأت تنخفض تدريجياً منذ بداية الشهر الجاري. وأشار إلى توفر جميع الأنواع من الأسماك خاصة الأسماك التي تجد إقبالاً كبيراً من المتسوقين وفي مقدمتها القباب والشعري والصافي والحبار الذي سجل 15 درهماً للكيلو من 30 درهما الأسبوع الماضي نظراً لوجود كميات كبيرة به حالياً في الأسواق المحلية.
من ناحيتها، أكدت جمعية الصيادين في رأس الخيمة أن الأسعار الحالية للأسماك ساهمت في زيادة الطلب على السوق وزيادة حركة البيع بأسواق الدولة عامة وأسواق رأس الخيمة بصفة خاصة. وأوضح حميد الزعابي نائب رئيس جمعية الصيادين أن حركة الصيد في الوقت الحالي مستقرة وهناك كميات كبيرة من الأسماك تدخل أسواق الإمارة يومياً إلى جانب التصدير للأسواق المجاورة، وهو ما انعكس بشكل إيجابي على وفرة المعروض ومن ثم انخفاض الأسعار، لافتاً إلى أن مبيعات الحبار ارتفعت بشكل كبير خلال هذا الأسبوع نظراً لانخفاض الأسعار مقارنة بالشهر الماضي.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©