• الجمعة 03 ربيع الأول 1438هـ - 02 ديسمبر 2016م

مركزان جديدان لفحص الإقامة في أبوظبي

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 08 أغسطس 2015

و ا م

أعلنت هيئة الصحة بأبوظبي عن إضافة مركزين جديدين إلى سلسلة مراكز فحص الإقامة في إمارة أبوظبي لتصبح 11 مركزا موزعين بين أبوظبي والعين والمنطقة الغربية وذلك تماشيا مع أولويات الهيئة وتوجهاتها الرامية إلى تقديم رعاية صحية متكاملة قادرة على استيعاب أبنائها والمقيمين على أرضها وترتقي بتجربة المرضى لأعلى معايير الرضا والكفاءة.

فقد قامت الخدمات العلاجية الخارجية التابعة لشركة أبوظبي للخدمات الصحية "صحة" بافتتاح مركز لفحص الإقامة والصحة الوقائية في منطقة الشهامة في أبوظبي لتقديم خدماته للسكان المقيمين في الشهامة والمناطق المحيطة بها وذلك بطاقة استيعابية تصل إلى 600 فحص يوميا.

كما قامت شركة "مبادلة" للتنمية بالتنسيق مع هيئة الصحة بتوسعة مركز العاصمة للفحص الصحي الواقع بنادي الجزيرة بأبوظبي بطاقة استيعابية تصل إلى ألف و200 فحص في اليوم الواحد حيث يقدم المركز خدمات الفحص المهني واللقاحات بالإضافة إلى خدمات هيئة الإمارات للهوية المتوفرة في المركز وبالتالي خلق تجربة سلسة توفر الوقت والجهد للأفراد وعملاء الشركات.

وقالت الدكتورة فريدة الحوسني مديرة إدارة الأمراض في هيئة الصحة أبوظبي إن المركزين يساهمان فى تلبية الطلب على خدمات فحص تأشيرة الإقامة إضافة إلى تخفيف الضغط الواقع على المراكز الحالية، مشيرة إلى أنه منذ العام 2011 تقوم هيئة الصحة بالتعاون مع العديد من الدول مثل إندونيسيا وسريلانكا بإجراء فحص الإقامة خارج الدولة بمعايير وآليات معينة وذلك لتقليل حالات المصابين بأمراض معدية كالسل والتهاب الكبد وفيروس نقص المناعة البشرية بهدف مكافحة انتشار هذه الأمراض ومنع انتقالها علما بأن هذا الفحص لا يغني عن إخضاعهم للفحص مرة أخرى عند قدومهم للإمارة.

وتلعب مراكز فحص الإقامة دورا محوريا في سلامة الصحة العامة في إمارة أبوظبي وذلك من خلال الكشف عن الأمراض المعدية في مراحل مبكرة مما يساعد في اتخاذ الإجراءات اللازمة والحيلولة دون انتشارها بين أفراد المجتمع.

ووفقا لإحصاءات هيئة الصحة بأبوظبي، خضع حوالي 1.4 مليون شخص لخدمات فحص الإقامة في أبوظبي خلال العام 2014 فيما بلغ عدد المتقدمين للفحص الطبي بغرض العمل أو الإقامة حوالي 884 ألف شخص في النصف الأول من العام 2015.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض