• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

عجوز ينتحل صفة أشخاص متوفين لأخذ رواتبهم التقاعدية

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 08 أغسطس 2015

أ ف ب

حكم على رجل سبعيني بريطاني بالسجن 28 شهرا لإدانته بعمليات تزوير متصلة بالمخصصات الاجتماعية عن طريق تزوير هويات صديق وشخص يحمل اسما شبيها باسمه وشقيقه المتوفى سنة 1967.

وقال القاضي، في محكمة ليفربول للمتهم المدعو كارل جونز والبالغ 79 عاما، "رؤية رجل في سنك ماثلا أمام المحكمة أمر مأسوي لكن لا تلم إلا نفسك. أنت من أسوأ أنواع المزورين وبخلك لا يضاهيه إلا سوء أمانتك".

هذا الرجل المحكوم سابقا سنة 1952 بتهمة الاتجار بالمخدرات، حصل على أكثر من مئتي ألف جنيه استرليني (310 آلاف دولار) من التقديمات الاجتماعية خلال السنوات الثلاث عشرة الأخيرة عبر تزوير هويات ثلاثة أشخاص مختلفين.

وعثرت الشرطة في منزل المتهم على ثلاثة جوازات سفر كان على كل منها صورته إلى جانب أسماء مختلفة: أحدها لشخص يحمل اسما شبيها هو تشارلز جونز، وآخر لصديق دراسة قديم هو براين ابرام وثالث لشقيقه روي.

ولوحظ عند طلب الحصول على جواز سفر هذا الأخير أنه كان مقيما في اسبانيا منذ 22 عاما، ما سمح بتبرير غياب أي أثر متعلق به في بريطانيا. وفي الحقيقة هذا الرجل توفي سنة 1967.

وبفضل هذه الوثائق، طلب المتهم اعتبارا من سنة 2002 مخصصات للسكن وقروض لضرائب مختلفة إضافة إلى مخصصات تقاعدية. واستمر هذا الوضع إلى أن اكتشفت وزارة العمل والتقاعد والهيئات البلدية في ليفربول عمليات التزوير المتمادية خلال قيامها بتحقيق روتيني.

وأكد وكيل الدفاع عن الرجل السبعيني أن موكله أبدى "ندما صادقا" على ارتكاباته مشيرا إلى أن المال الذي جناه من عمليات التزوير هذه لم يستخدم "لعيش حياة باذخة" بل "لمساعدة أطفاله".

أما القاضي فاعتبر أن كارل جونز سرق هذه الأموال من أشخاص "هم في حاجة إليها" وكان "مجرما مصمما مع أساليب معقدة".

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا