• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

عين حمدان بن محمد رئيسا لمجلس الأمناء..

محمد بن راشد يصدر قانون إنشاء متحف المستقبل

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 08 أغسطس 2015

و ا م

أصدر صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي "رعاه الله" بصفته حاكما لإمارة دبي، قانون إنشاء متحف المستقبل رقم 19 لسنة 2015 الهادف إلى دعم توجهات الدولة لتعزيز مسيرة الابتكار وتطوير بيئة تحفز على الابتكار تتلاءم مع متطلبات الجيل الجديد في بناء مدن المستقبل الذكية.

كما أصدر سموه المرسوم رقم 27 بتعيين سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي رئيس المجلس التنفيذي رئيسا لمجلس أمناء مؤسسة دبي لمتحف المستقبل.

وأصدر سموه أيضا قانون "رسم درهم الابتكار" رقم 20 لسنة 2015 ونص على أن تستوفي عدد من الجهات الحكومية عن كل معاملة إضافة إلى درهم المعرفة رسما يسمى "درهم الابتكار" حدد مقداره بعشرة دراهم ويتم تخصيص حصيلته لدعم المؤسسة والمشاريع التي يصدر بها قرار من رئيس مجلس أمناء متحف المستقبل.

ونص قانون إنشاء متحف المستقبل على إنشاء "متحف المستقبل" وإنشاء مؤسسة وقف بحثي تعنى بالإشراف على المتحف تسمى "مؤسسة دبي لمتحف المستقبل" تتمتع بالشخصية الاعتبارية والاستقلال المالي والاداري والأهلية القانونية اللازمة لمباشرة أعمالها.

وتتضمن أهداف المؤسسة وفق القانون تعزيز مكانة الدولة في تبني الأفكار والمبادرات والاختراعات المبتكرة والمساهمة في بناء اقتصاد قائم على المعرفة والابتكار والتفكير المستقبلي وإنشاء منصة حاضنة للأفكار والابتكار تدعم تطوير بيئة محفزة للابتكار وتشكل مصدر إلهام للمبتكرين ووجهة للمخترعين والرواد من أنحاء العالم كافة إضافة إلى تحقيق متطلبات الجيل الجديد من الخدمات في مدن المستقبل الذكية وتطوير حلول تنموية طويلة المدى للتحديات التي تواجه مدن المستقبل وتعزيز التوعية المجتمعية بأهمية الابتكار لمواكبة متطلبات المستقبل والإسهام في تحفيز الاختراعات والابتكارات على المستويات المحلية والإقليمية والدولية.

وتتولى المؤسسة إنشاء مبنى المتحف والمرافق الملحقة به وتشغيلها والترويج له محليا وإقليميا ودوليا وإنشاء مراكز الأبحاث التي تركز على علوم وقطاعات المستقبل والإشراف عليها واستقطاب الباحثين والمخترعين ومراكز الأبحاث والمؤسسات العلمية الرائدة والشركات الكبرى في العالم ليكون المتحف البيئة الأفضل لابتكاراتهم والمنصة الأكبر عالميا في مجال الابتكار وتطوير الحلول التقنية لتحديات التعليم والصحة والمدن الذكية والنقل والطاقة وغيرها.

... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا