• الأحـد 12 ربيع الأول 1438هـ - 11 ديسمبر 2016م

منال بنت محمد تدعو بنات الإمارات للترشح لانتخابات المجلس الوطني

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 08 أغسطس 2015

و ا م

أكدت حرم سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة سمو الشيخة منال بنت محمد بن راشد آل مكتوم رئيسة مجلس الإمارات للتوازن بين الجنسين رئيسة مؤسسة دبي للمرأة أن مشاركة بنات الإمارات في انتخابات المجلس الوطني الاتحادي القادمة بشكل فاعل واجب وطني على كل امرأة إماراتية تسعى إلى المساهمة بإيجابية في نهضة بلادها.

وقالت سموها، في جلسة نظمتها اللجنة الوطنية للانتخابات بالتعاون مع مؤسسة دبي للمرأة، إن "الإنجازات والنجاحات المتلاحقة التي سطرتها المرأة الإماراتية تحققت بفضل دعم قيادتنا الرشيدة التي عملت منذ وقت طويل على تمكين المرأة وتهيئة المناخ الداعم لها وتوفير المقومات كافة التي تمكنها من الاضطلاع بدورها المهم في نهضة الوطن إلى جوار الرجل"، مشيرة إلى جهود سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك رئيسة الاتحاد النسائي العام الرئيسة الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة لتمكين المرأة الإماراتية وتعزيز دورها في المجتمع.

وأعربت سمو الشيخة منال بنت محمد عن شكرها لصاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة حفظه الله على توجيهاته السديدة ورؤيته التي أسهمت في تحقيق المرأة الإماراتية لإنجازات غير مسبوقة في الآونة الأخيرة منها تقلد الحقائب الوزارية وعضوية المجلس الوطني الاتحادي والعمل في السلكين الدبلوماسي والقضائي.

وأبدت سموها امتنانها الكبير لصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي الذي أكد مرارا أن دولة الإمارات لا تدخر جهدا في سبيل تهيئة البيئة الداعمة للمرأة وتوفير المقومات كافة التي تمكنها من الاضطلاع بدورها المهم في نهضة الوطن إلى جوار الرجل كونهما شريكين في تحقيق إنجازاته وترسيخ أسس تقدمه.

وعن دور المجلس الوطني الاتحادي في قضايا المرأة قالت سموها: "يولي المجلس الوطني الاتحادي وعبر تاريخه الحافل بالإنجازات أهمية خاصة لقضايا تمكين المرأة وذلك بهدف القيام بدورها في خدمة المجتمع وزيادة تواجدها في مختلف قطاعات العمل فضلا عن المؤسسات التشريعية والتنفيذية ومواقع اتخاذ القرار.. والآن نأمل جميعا في أن ترتفع نسبة مشاركة المرأة خلال الدورة التشريعية الحالية ما يدعم دورها كشريك فاعل في الحياة السياسية".

ودعت سموها نساء وبنات الإمارات إلى الترشح لانتخابات المجلس الوطني الاتحادي لما فيه مصلحة الوطن ورفعته. وقالت إن مشاركة المرأة الإماراتية -خلال عضويتها في المجلس الوطني الاتحادي- جاءت على نحو متميز إذ حازت على منصب النائب الأول لرئيس المجلس وترأست عددا من اللجان الدائمة والمؤقتة وكان لها دور مؤثر من خلال مشاركتها في المؤتمرات الخارجية على الصعيدين الإقليمي والدولي لذا ينبغي علينا مواصلة الجهود الرامية إلى رفع نسبة المرأة في المجلس الوطني الاتحادي ما يعزز مشاركتها السياسية ويفتح لها آفاق أرحب.

... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض