• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

أسرت عددا من مسلحي الحوثي..

المقاومة تسيطر على معسكر استراتيجي بالضالع وتبدأ تحرير أبين

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 08 أغسطس 2015

د ب أ

أفادت مصادر صحفية يمنية، اليوم السبت، بسيطرة المقاومة الشعبية على أحد المعسكرات الاستراتيجية التي كانت في قبضة الحوثيين والقوات الموالية للرئيس اليمني السابق علي صالح بمحافظة الضالع جنوبي البلاد بينما بدأت عملية تحرير محافظة أبين.

وقالت المصادر إن المقاومة سيطرت على مواقع عدة في منطقة قعطبة ومريس من بينها معسكر الصدرين التابع للواء 33 مدرع شمال الضالع بعد أن شنت هجوماً واسعاً عليه.

وأشارت إلى أن المقاومة أسرت عددا من المسلحين الحوثيين خلال هذا الهجوم، ولا تزال مستمرة في تمشيط تلك المناطق للتأكد من عدم وجود أي عناصر تتبع الحوثيين وقوات صالح فيها.

وأوضحت المصادر أن المقاومة تقدمت لتحرير منطقة "دمت" الواقعة على الأطراف الشمالية للضالع، مؤكدة هروب العديد من العناصر التابعة للحوثيين وقوات صالح بعد تكبدهم خسائر في الأرواح والآليات العسكرية.

وكانت المقاومة الشعبية في مدينة الضالع تمكنت من تحرير معظم المناطق في المحافظة خلال الأشهر الماضية، بعد مواجهات عنيفة دارت بينها وبين الحوثيين وقوات صالح خلفت عشرات القتلى والجرحى معظمهم من الحوثيين.

ويأتي هجوم المقاومة اليوم على بقية المناطق التي كانت في قبضة الحوثيين وقوات صالح على أطراف الضالع في إطار عملية "السهم الذهبي" بدعم وتنسيق من قوات التحالف العربي.

... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا