الخميس 25 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الأخبار العالمية

12 قتيلا في عملية احتجاز رهائن في مالي

12 قتيلا في عملية احتجاز رهائن في مالي
8 أغسطس 2015 18:42

قتل 12 شخصا، بينهم خمسة عسكريين، في عملية احتجاز الرهائن في فندق في مدينة سيفاري في وسط مالي، وفق حصيلة جديدة أعلنها مسؤولون في الجيش المالي، اليوم السبت.

وقال أحد المصادر العسكرية إن "12 شخصا قتلوا" خلال الهجوم في فندق "بيبلوس".

وأضاف أن بين القتلى "خمسة من القوات المالية وخمسة إرهابيين" وأجنبيان يجري التأكد من هويتيهما وجنسيتيهما.

وأكد مصدر عسكري آخر، لوكالة فرانس برس، الحصيلة من دون إضافة تفاصيل، في حين اكتفى متحدث باسم الجيش بـ"التأكيد على 12 قتيلا" بينهم خمسة عسكريين.

وأكد مصدر في وزارة الدفاع مقتل خمسة عسكريين ماليين، وهي الحصيلة ذاتها التي أعلن عنها الجمعة.

لكن موقع "مالي ويب" نقل عن مستشار، لم تسمه ، لوزير الدفاع المالي أن حصيلة القتلى بلغت 13 شخصا على الأقل هم خمسة جنود ماليين ومهاجمين وستة أشخاص آخرين. وأضاف الموقع أنه تم تحرير 4 أشخاص وأن العملية تمت بمساعدة جنود فرنسيين.

وقال متحدث باسم الجيش في مالي، اليوم السبت، إن الرهائن الثلاثة الذين قتلوا خلال حصار فندق في مالي يستخدمه العاملون في الأمم المتحدة هم من جنوب افريقيا وروسيا وأوكرانيا.

وكانت بعثة الأمم المتحدة في مالي قالت اليوم إن أربعة أجانب أطلق سراحهم عندما داهمت قوات من مالي الفندق.

وكانت الحكومة المالية أعلنت مساء الجمعة في "حصيلة مؤقتة" عن "خمسة قتلى وجريحين اثنين" من القوات المسلحة المالية و"قتيلين" من المهاجمين إضافة إلى توقيف سبعة مشتبه بهم.

وفي وقت سابق، أشارت مصادر عسكرية إلى مقتل ثمانية أشخاص هم ثلاثة عسكريين و"إرهابيان" إضافة إلى ثلاث "جثث بادية أمام الفندق إلى جانب حافلة متفحمة" بينها جثة رجل أبيض البشرة.

وأفادت مهمة الأمم المتحدة في مالي عن وجود عنصر يعمل لديها بين القتلى.

وكان المهاجمون، الذين لم تحدد هويتهم رسميا، اقتحموا صباح أمس الجمعة فندق "بيبلوس" في سيفاري بوسط مالي الذي عادة ما يرتاده أجانب، بحسب الحكومة المالية ومصادر عسكرية.

وبحسب مصادر عسكرية مالية الجمعة، كان هناك خمسة أجانب على الأقل في الفندق قبل الهجوم هم ثلاثة جنوب افريقيين وفرنسي وأوكراني.

وتحدث مصدر دبلوماسي روسي في مالي عن وجود موظف في شركة خطوط جوية روسية في الفندق أيضا. وبحسب مصدر عسكري مالي، تمكن مواطن أوكراني من الفرار من الفندق وتحدث هذا الأخير عن وجود "ثلاثة جنوب افريقيين وروسي" في الفندق قبل الهجوم.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©