• الأحـد 12 ربيع الأول 1438هـ - 11 ديسمبر 2016م
  01:30    التلفزيون المصري: 20 قتيلا و35 مصابا في انفجار كاتدرائية الأقباط الأرثوذكس بالقاهرة        01:57    وزير الدفاع البريطاني: السعودية لها الحق في الدفاع عن نفسها ضد الهجمات    

35 قتيلاً في تفجير شاحنة وهجوم طال أكاديمية الشرطة

«الطالبان» تفتتح عهد الملا منصور وتضرب في كابول

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 08 أغسطس 2015

كابول (أ ف ب)

قتل 35 شخصا باعتدائين داميين في أفغانستان أمس. احدهما استهدف سوقا في وسط كابول بينما استهدف الآخر كلية عسكرية موقعا 20 قتيلا في أوساط الطلبة . وقد أسفر هجوم بشاحنة مفخخة في حي سكني في كابول عن سقوط 15 قتيلًا على الأقل وأكثر من مئتي جريح صباح أمس، في أول عملية كبيرة في العاصمة الأفغانية منذ تعيين خلف للملا محمد عمر على رأس حركة طالبان.

وذكر صحفيون في مكان تفجير السوق الذي وقع حوالى الساعة الواحدة (20,30 تج) ألحق أضراراً جسيمة في عدد من المساكن ودمر سوقاً للفاكهة وأحدث حفرة هائلة يبلغ عمقها نحو عشرة أمتار في حي شاه شهيد الواقع شرق العاصمة الأفغانية.

وتفقد الرئيس أشرف غني عند الظهر الجرحى الذين يعالجون في مستشفى تديره منظمة «ايميرجنسي» الإيطالية غير الحكومية في كابول، وفق بيان صادر عن الرئاسة. وقال قائد شرطة كابول عبد الرحمن رحيمي إن «منفذي هذا الهجوم كانوا يريدون ارتكاب مجزرة».

أحد الناجين من الهجوم ويدعى حبيب الله قال من سريره في المستشفى «كان كل جسمي ينزف. الانفجار كان قوياً جداً، لقد وقع مقابل منزلنا تماما». وأطلقت نداءات للتبرع بالدم من أجل التخفيف عن المستشفيات التي اكتظت بضحايا الهجوم.

وقال الرئيس الأفغاني «إن أعداء الشعب الأفغاني لا يحصدون بتنفيذ اعتداء انتحاري في حي سكني سوى العار»، فيما أكد محققو الشرطة أنهم يعتقدون أن مبنى عسكرياً قريباً من مكان الهجوم كان هدف المهاجمين على الأرجح وقد أُصيب بأضرار طفيفة. ... المزيد

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا