• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م
  12:01     مصادر أمنية: مسلحون يقتلون جنديين شمال لبنان     

استقبل 4500 مراجع من الأطفال العام الماضي

خطة لافتتاح عيادات جديدة للطب النفسي للأطفال في «خليفة الطبية»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 21 يناير 2015

أحمد عبدالعزيز

أحمد عبدالعزيز (أبوظبي)

كشف الدكتور أحمد الألمعي رئيس قسم طب نفسي الأطفال بجناح العلوم السلوكية بمدينة الشيخ خليفة الطبية، عن وجود خطط لإنشاء عيادات طب نفسي للأطفال في المستشفيات التابعة لشركة «صحة» والتوسع في إنشاء غرف داخلية لإقامة الأطفال المرضى بالمستشفى، مشيرا إلى أن هذه العيادات استقبلت العام أكثر من 4500 مراجع من أطفال مواطنين ومقيمين في الدولة خلال العام الماضي.

وقال الدكتور الألمعي لـ»الاتحاد»: إن قسم الطب النفسي للأطفال يعد الأكبر على مستوى الدولة، ونستقبل حالات من مختلف المناطق في الدولة، وترد إلينا حالات مرضية من دول مجاورة في المنطقة، وأن أعداد المرضى تزيد مع مرور الوقت ما يتطلب افتتاح فروع جديدة، وذلك بشرط توفير الكوادر الطبية التي نحتاجها لإنشاء هذه الفروع، وفق الخطط الموضوعة حتى يمكننا تقديم الخدمات الطبية اللازمة لمرضانا، مشيرا إلى أن هناك مناطق تحتاج لهذه الخدمات المتخصصة في الطب النفسي.

وأشار إلى أن نسبة المواطنين الذين يتلقون العلاج بالقسم تتراوح بين 51٪ - 55٪ من إجمالي الحالات التي يبلغ عددها 4500 حالة، لافتا إلى أن هناك احتياجا بمناطق كثيرة ويمكن تغطيتها من خلال افتتاح عيادات في المستشفيات التابعة لشركة أبوظبي للخدمات الصحية «صحة» بشكل مبدئي.

ولفت الدكتور الألمعي إلى أن التوسع المخطط له في مقر العيادة المتواجدة حاليا في مدينة الشيخ خليفة الطبية بأبوظبي تكون من خلال إنشاء غرف جديدة تتيح للمرضى الأطفال الإقامة بها، وذلك حسب احتياج الحالة المرضية «الحالات الحادة والشديدة» للإقامة بالمستشفى بغية الملاحظة الطبية والعلاجية التي يصعب أن يتم توفيرها من قبل ذوي الأطفال في البيوت.

وأوضح أن العلاج في العيادة يتم تقديمه لمختلف الحالات إلا أن هناك حالات شديدة وحرجة ولابد من إبقائها في المستشفي لملاحظتها وتقديم العلاج المناسب والتأكد من التحسن الذي يشعر به الطفل، مشيرا إلى أن العلاجات للمرضى الذين يتلقون العلاجات ثم يغادورن من دون البقاء هؤلاء تكون حالاتهم المرضية يمكن السيطرة عليها ومتابعتها على العكس من الحالات الشديدة. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض