الجمعة 19 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

"السماوي" وكأس الخليج العربي.. "حالة غزل"

"السماوي" وكأس الخليج العربي.. "حالة غزل"
16 نوفمبر 2018 00:00

عبدالله القواسمة (أبوظبي)

رغم أن بني ياس يسعى لحسم إحدى بطاقات التأهل إلى ربع نهائي كأس الخليج العربي، عندما يلاقي شباب الأهلي والوصل، إلا أن اللقب يبدو مطلباً لـ «السماوي» الذي يحتل المركز الثاني برصيد 8 نقاط، خلف الوحدة «المتصدر» للمجموعة الأولى.
وفي رصيد بني ياس إنجاز «يتيم» محلياً، يعود إلى 26 عاماً، عندما ظفر بكأس رئيس الدولة، وأقصى ما حققه بعدها وصافة الدوري موسم 2010-2011، والمركز الثاني في الكأس في الموسم التالي 2011-2012.
أكد الدكتور سالم جريب الحارثي رئيس شركة بني ياس لكرة القدم، أن النتائج الجيدة في كأس الخليج العربي، من شأنها أن تمنح الفريق الطاقة الإيجابية، والرغبة في تحقيق شيء ملموس، ومن هنا فإن النادي ينظر إلى مسألة المنافسة باهتمام شديد، مثل أي بطولة أخرى، كما أن الأمر لا يمنع من وجود طموح المنافسة على اللقب.
وعن تأثير ذلك على الفريق في الدوري التي يعتبر هدف البقاء فيها بمثابة أولوية قصوى ل «السماوي»، قال الحارثي: أهمية البطولة لدى جميع الفرق سواء المتصدرة أو المهددة بالهبوط، لكننا نحاول إيجاد التوازن، والفريق حالياً يضم مزيجاً من الشباب والخبرة، في حين أن المباراة الأخيرة شهدت إراحة بعض اللاعبين ومنح الفرصة للوجوه الجديدة في التشكيلة قدمت أداءً جيداً.
وكشف الحارثي عن وجود حالة من الاطمئنان على «دكة» بني ياس الذي عانى في فترات سابقة من غيابات مؤثرة، ومع مرور الوقت قدم البدلاء مستويات جيدة، وأثبتوا أن الفريق قادر على المنافسة لفترة طويلة، والاستمرار في تقديم العروض الإيجابية حتى نهاية الدوري.
ورفض الحارثي إبداء وجهة نظر شركة كرة القدم في أداء الأجانب وتقييم أدائهم في المرحلة الأولى للبطولة، وقال: هذا الأمر سابق لأوانه ذلك، لأن كافة اللاعبين سواء الأجانب أو المواطنين، ما زالوا تحت التقييم، في حين تبقى ما يقرب من شهر ونصف الشهر تقريباً على فترة الانتقالات الشتوية، إذ ما زال الفريق مقبلا على العديد من المباريات المهمة، لذلك لا نريد أن نستبق الأحداث، واللاعبون تحت التقييم المستمر، وعلى الصعيد الشخصي لا أتمنى تغيير أي لاعب، لأن الاستقرار مهم للغاية بالنسبة لنا، ولكن إذا وجدنا أن الحاجة ملحة لذلك في الفترة المقبلة، من المؤكد أننا نفعل ذلك من أجل الأفضل.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©