• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

قصيدة ألقاها شاعر عُماني ولاقت استحسان الحضور

«شكراً خليفة.. البيت متوحد» تُزين بطولة «فزاع» لليولة الكبار

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 26 يناير 2014

سامي عبدالرؤوف (دبي)- لاقت قصيدة «شكراً خليفة.. البيت متوحد» التي ألقاها الشاعر العماني حمود بن وهقة، استحساناً منقطع النظير وتشجيعا كبيرا من جمهور الجولة الخامسة لبطولة «فزاع» لليولة للكبار، مساء أمس الأول الجمعة في قلعة الميدان بالقرية العالمية في دبي.

وقام الجمهور بترديد آخر الأبيات الشعرية وراء الشاعر العماني، الذي تحدث في قصيدته عن فخر العرب بقيادة الإمارات، ووصولها إلى العالمية في الكثير من المجالات، وامتدح ابن وهقة وضوح رؤية القيادة بالدولة وتوحد البيت الإماراتي خلف قيادته. كما تميزت هذه الجولة بمشاركة متسابقين من دول مجلس التعاون الخليجي، أحدهما من البحرين، والآخر من سلطنة عمان، وكلاهما يشارك للمرة الأولى، وقدما أداء جيداً، وجاء خلفهما جمهور بلديهما لتشجيعهما في منافسات البطولة.

وتقام بطولة «فزاع» لليولة للكبار، تحت رعاية سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي رئيس المجلس التنفيذي، وبتنظيم وإشراف مركز حمدان بن محمد لإحياء التراث، المركز المتخصص بتنظيم أجندة فعاليات تراثية وإجراء الدراسات التي تصب في تعزيز وحفظ التراث الإماراتي.

وقد شهدت قلعة الميدان في القرية العالمية حضور جماهير عريضة من المحبين لهذه الرياضة الشعبية من دولة الإمارات ودول مجلس التعاون الخليجي بالرغم من برودة الطقس وانخفاض درجات الحرارة، وقد حضر الجولة الخامسة، عبدالله حمدان بن دلموك، الرئيس التنفيذي لمركز حمدان بن محمد لإحياء التراث وسعاد درويش، مدير إدارة بطولات فزاع، ولجنة التحكيم، المكونة من راشد حارب الخاصوني، ومسلم العامري وخليفة بن سبعين.

وتميزت الجولة الخامسة بمشاركة متسابقين ذوي أداء عالي المستوى في «اليولة» ذات التاريخ الإماراتي العريق، وقد خطف المتسابق جمعة محمد الحايري من الفجيرة الأضواء بعدما حصد أعلى النتائج وجمع 50 نقطة رغم أنها أول مشاركة له في بطولات الكبار. وقدم الحايري، استعراضاً قوياً، انتزع به آهات الجمهور، وتميز بالأداء المتقن والروعة في تنفيذ حركة اللعبة التراثية، ونال إشادة لجنة التحكيم بفضل تألقه في السابق بمسابقات اليولة للصغار، فيما نصحه الحكام بضرورة التدريب على تقنية تسلم السلاح.

أما المتسابق الثاني في الجولة الخامسة فكان راشد محمد الكتبي من إمارة دبي الذي يشارك للمرة الأولى في البطولة، حيث قدم استعراضا جيدا، وحاول أكثر من مرة قرع الجرس ولكنه لم ينجح، فقد أعطته لجنة التحكيم العديد من الملاحظات على طريقة تسلم السلاح والدوران واليولة الأرضية، لذلك منحته اللجنة 47 من 50.

أما المتسابق الثالث في الجولة الخامسة فكان صالح عبدالحكيم صالح من مملكة البحرين الذي يشارك للمرة الأولى في البطولة، فقد حاول أكثر من مرة قرع الجرس ولكنه لم ينجح، بل بالعكس قد سقط منه السلاح وتم خصم 500 صوت، وأشادت به لجنة التحكيم، لذا منحته 46 من العلامة الكاملة وهي 50. أما عبدالعزيز بن يحيى الهنائي من سلطنة عمان فكان المتسابق الرابع في الجولة الخامسة. كما استضافت الجولة الخامسة من بطولة «فزاع» لليولة والميدان المطرب الإماراتي فيصل الجاسم الذي يشارك في البطولة منذ انطلاقها ولم يتغيب عاماً عنها، قدم العامري أغنيتين، الأولى «الريم» كلمات الغالية وألحان إبراهيم السويدي، أما الأغنية الثانية فكانت بعنوان «تلمحلي» كلمات محمد الدوسري وألحان فيصل.

وقد تأهل المتسابق محمد بن طراف المنصوري وذلك عن الجولة الرابعة من البطولة، بعد أن حصل على 23725 صوتاً من مجموع الأصوات خلال الأسبوع الرابع، تضاف إليها نسبة أصوات التحكيم التي حصل عليها المتسابق من لجنة التحكيم، وبالتالي يكون بن طراف المنصوري رابع المتأهلين إلى الدور الثاني من المسابقة. في حين جاء ثانياً أحمد محمد الحبسي بمجموع 5157 صوتاً، وثالثاً أحمد مبارك الخاصوني بـ2617 صوتاً، ورابعاً أحمد سهيل المحرمي بـ1149 صوتاً، وخامساً مطر الرميثي بـ309 أصوات.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا