• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

تحذير من خطر «الموت الوشيك» لأسير فلسطيني

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 08 أغسطس 2015

رام الله (أ ف ب)

دعت اللجنة الدولية للصليب الأحمر، أمس، إسرائيل للسماح لعائلة الأسير الفلسطيني محمد علان الذي نقل إلى المستشفى بزيارته لأنه «مهدد بالموت الوشيك» بعد 50 يوماً من الإضراب المفتوح عن الطعام.

وأكد جاك دو مايو، رئيس اللجنة الدولية للصليب الأحمر في إسرائيل والأراضي المحتلة، في بيان «نعتقد أن محمد نصر الدين مفضي علان مهدد بالموت الوشيك»، مضيفاً أن «عائلته لا يمكنها زيارته منذ 22 مارس، وهم قلقون جداً عليه. وبالنظر إلى تلك الظروف، نطالب السلطات الإسرائيلية بالسماح لها بزيارته بشكل طارئ». وذكرت اللجنة الدولية للصليب الأحمر التي استطاعت زيارة علان مرات عدة خلال الأسابيع الماضية، أن اتفاقيات جنيف التي وقعت عليها إسرائيل، تضمن حق العائلة بزيارة المعتقل.

إلى ذلك، أكد أسرى حركة فتح في سجون الاحتلال أنهم مستمرون في الإضراب التصعيدي المفتوح عن الطعام إلى يوم غد الأحد حتى يتم تحقيق مطالب الأسرى في عودة الشكل الطبيعي للحياة في السجون، وإعادة المستلزمات والملابس والمقتنيات والمنجزات التي سرقتها وسحبتها إدارة مصلحة السجون من الأسرى.

وذكر نشأت الوحيدي الناطق باسم مفوضية الأسرى والمحررين في حركة فتح أن قيادة الحركة الأسيرة من الفصائل كافة عقدت أمس الأول اجتماعاً في سجن نفحة الصحراوي، تدارست خلاله أوضاع الحركة الفلسطينية الأسيرة والتصعيدات الإسرائيلية الهمجية التي تشنها إدارة مصلحة السجون ووحدات القمع الخاصة بضوء أخضر من رأس الهرم السياسي في حكومة الاحتلال الإسرائيلي، وسبل تطويرات آليات الصمود والتحدي في السجون ومواجهة التصعيدات الإسرائيلية الخطيرة.

وأوضحوا أن إضرابهم المفتوح عن الطعام مستمر حتى تحقيق مطالب الأسرى العادلة في وقف نزف الدم الفلسطيني، والمعاناة المتواصلة في السجون الإسرائيلية.

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا