• الاثنين 07 شعبان 1439هـ - 23 أبريل 2018م

منصة تسهم في دعم المواهب

5 مشاريع عربية تحصد جوائز ملتقى دبي السينمائي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 11 ديسمبر 2017

تامر عبد الحميد (دبي)

فاز خمسة مخرجين سينمائيين عرب بتمويل مالي خلال توزيع جوائز «ملتقى دبي السينمائي»، في الدورة الرابعة عشرة من المهرجان الذي تستمر فعالياته حتى 13 ديسمبر الجاري، وعرض المخرجون المشاركون في المسابقة مشاريعهم للملتقى، خلال حفل توزيع الجوائز في ختام الملتقى الذي أقيم مساء أمس بمسرح السوق، في جميرا، وربح الفائزون جائزة قدرها 60 ألف دولار، بالإضافة إلى توفير فرصة فريدة لتكوين شبكات للتواصل مع الخبراء العالميين في القطاع السينمائي، ولمساعدتهم في إيصال أعمالهم إلى الشاشة الكبيرة.

الفائزون

وذهبت جوائز «ملتقى دبي السينمائي»، لعام 2017 التي وصلت قيمتها إلى 25 ألف دولار، إلى مشروع «السوريون» للمخرج محمد إسماعيل اللواتي والمنتج إيلي رول، فيما حصل على مشروع «ستموت في العشرين» جائزة «شبكة راديو وتلفزيون العرب» (إيه آر تي) بقيمة 10 آلاف دولار، للمخرج أمجد أبوالعلاء والمنتج حسام علوان، وحاز مشروع «زينة» جائزة «هايد أواي إنترتينمينت» بقيمة 10 آلاف دولار، للمخرج أنور بوليفة والمنتج برترانت فيفر، وذهب جائزة «سيني سكيب»/‏ جائزة الصف الأول، بقيمة 10 آلاف دولار، لمشروع «الزقاق» للمخرج باسل غندور والمنتج رولا ناصر، وحصل المخرج وسام شرف والمنتج شارلوت فنسان على جائزة «المركز الوطني للفن السينمائي» بقيمة 5 آلاف يورو، عن مشروعهما «Dirty، Difficult، Dangerous».

وبدعم من «سورفند»، سُيدعى كل من المخرج باسل غندور والمنتجة رولا ناصر لمشروع «الزقاق» إلى منتدى النرويج عام 2018 في «مهرجان فيلم الجنوب» في أوسلو، وقدّم لفيلم «السوريّون» للمخرج محمد إسماعيل اللواتي دعوة لحضور «مهرجان تريبيكا السينمائي» 2018، إضافة إلى دعوة للفيلم، كما تم ترشيحه للجولة الثانية لترشيحات جوائز أفلام «مؤسسة روبرت بوش ستيفتانج».

كما قدمت «شبكة منتجو كان» خمسة اعتمادات لـ: حيدر رشيد «أوروبا»، ويلي رول «السوريّون»، جيسكيا لاندت «حلمت بإمبراطورية»، نايلة الخاجة «حيوان»، أنيسة داوود «بين الرجال». ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا