• الأحـد 12 ربيع الأول 1438هـ - 11 ديسمبر 2016م

واصل حملاته التوعوية

مرور دبي: تدابير احترازية للمسافرين براً

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 08 أغسطس 2015

تحرير الأمير

تحرير الأمير (دبي)

يواصل قسم مرور ودوريات دبي، بالتوعية المرورية للمسافرين براً، للحفاظ على سلامة قائدي المركبات التي هي على قمة أجندة أعمال الشرطة بحسب العقيد سيف مهير المزروعي مدير الإدارة العامة للمرور في شرطة دبي.

وأضاف المزروعي أن الخطة المرورية تركز في المقام الأول على توعية قائدي المركبات باتخاذ الإجراءات الضرورية عند الاستعداد للسفر عبر البر، بما يؤمن سلامتهم خلال رحلة الذهاب والإياب من وإلى وجهاتهم. ونصح قائدي المركبات عند ارتفاع درجة الحرارة، التي يصاحبها ارتفاع في درجة حرارة المحرك، بضرورة سلك المسرب الأيمن من الطريق، والتوقف بالسيارة في أقصى زاوية بشكل آمن. وحث السائقين على ضرورة عدم فتح غطاء «الراديتر» والمحرك ساخن خشية أن يندفع ضغط المياه الساخنة لدرجة الغليان إلى الوجه واليدين فيصاب بحروق، كما دعا إلى تجنب القيادة خلف المركبات الثقيلة، التي تكون عادة محملة بالكثير من المواد التي قد تشكل خطراً على السائقين. وشدد على ضرورة التقيد بالحمولات القانونية، وأن لا يزيد ارتفاعها على 60 سنتيمتراً فوق المركبة لتجنب الحوادث المرورية التي تقع بسبب الحمولة الزائدة، والتركيز والانتباه أثناء السير على الطريق، واستخدام حزام الأمان، وعدم استخدام الهاتف المحمول أثناء القيادة، والالتزام باللوحات الإرشادية وأكد حرص شرطة دبي على سلامة وأمن مستخدمي الطريق، مناشداً قائدي المركبات بالالتزام باحتياطات السلامة، والتأكد من فحص المركبة وفحص الإطارات قبل السفر براً.

وأوضح بأن الإهمال في عملية الكشف على الإطارات، سبب رئيسي في الوقوع في الكثير من الحوادث المرورية التي قد تؤدي إلى خسائر فادحة سواء في الأرواح أو الممتلكات، مؤكدا بأن الحوادث الناتجة عن انفجار الإطارات غالباً تكون بليغة، وتؤدي إلى حالات وفاة أو عدد كبير من الإصابات.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض