• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

وفاة 5 مواطنين من أسرة واحدة في حادث بعُمان

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 08 أغسطس 2015

عمر الحلاوي

عمر الحلاوي، يوسف البلوشي (العين، مسقط)

وصلت مساء أمس جثامين المواطنين الخمسة الذين لقوا حتفهم في سلطنة عُمان بطائرة عُمانية على دفعتين إلى مدينة العين. وكان 5 مواطنين من عائلة واحدة، وافتهم المنية إثر حادث أليم وقع أمس في ولاية آدم بسلطنة عُمان، نتيجة تصادم بين 3 مركبات، بينما كانت الأسرة متجهة إلى صلالة، فيما تعرضت امرأة لإصابة متوسطة.

ووقع الحادث بينما كانت الأسرة المواطنة في طريقها من العين إلى صلالة براً مستقلين سيارتين، الأولى كان يقودها ماجد سعد المنهالي ومعه زوجته وأطفاله، فيما كان أحمد سعد المنهالي يقود السيارة الثانية والتي لقي كل من فيها مصرعهم، ما عدا حمدة عوض عمر المخاشن، زوجة أحمد المنهالي، والتي وصلت مساء أمس بمروحية إلى مستشفى توام، وحالتها مستقرة الآن.

وستقام صلاة الجنازة بمقابر بني ياس اليوم بعد صلاة العصر، فيما يقام العزاء في منطقة الشامخة بأبوظبي، فيما استقبل منزل الأسرة في العين عدداً من المواطنين توافدوا لتقديم العزاء.

وقال علي أحمد سعد المنهالي إن أسرته توجهت صباح أمس لقضاء الإجازة في صلالة لمدة أسبوعين، وفي طريق الذهاب تعرضوا لحادث في نحو الساعة السابعة صباحاً، حيث تلقوا الخبر من شقيق والدهم ماجد المنهالي، مبيناً أنه حجز لأسرته تذاكر سفر بطيران فلاي دبي، لكن والده قرر السفر براً، في اللحظة الأخيرة، رغم وجود تذاكر الطيران». وأشار إلى استقرار حالة والدته الصحية التي وصلت مساء أمس لمستشفى توام، لافتاً إلى أن الأسرة كانت قررت قضاء بقية الإجازة هنالك والعودة قبل المدارس.

وأضاف أن شقيقه غانم وثلاثة من أعمامه كانوا برفقة الجثامين من سلطة عُمان وحتى وصولها إلى أبوظبي، واصفاً الحادث بالفاجعة، حيث فقد 5 من أفراد الأسرة في لحظة واحدة، بينهم والده وأشقاؤه الصغار.

أوضحت سفارة الدولة في مسقط لـ «الاتحاد»، أنها تابعت الحادث مع جهات الاختصاص في سلطنة عُمان فور تلقي نبأ الحادث للوقوف على مرحلة نقل الجثامين إلى الإمارات. وبينت أن شرطة عُمان السلطانية أفادت بأن المواطنين الخمسة الذين لقوا حتفهم صباح أمس ينحدرون من عائلة واحدة، بينهم نساء، وأن حادث التصادم وقع في منطقة آدم وراح ضحيته 5 أشخاص، بينهم 3 نساء ورجلان، وكان الحادث قد وقع بعد انحراف مركبتهم عن مسارها، ما أدى لاصطدامها بسيارتين، إحداهما مركبة شحن قادمة من الجهة المقابلة، الأمر الذي ألحق ضرراً كلياً بالمركبة، وأدى إلى وفاة من فيها على الفور.

وأفادت السفارة بأن سلطات الإنقاذ في سلطنة عُمان من شرطة عُمان السلطانية وسيارات الإسعاف والدفاع المدني تحركت لموقع الحادث فور تلقي البلاغ، وباشرت بإخراج الضحايا الذين لم ينج منهم سوى المواطنة حمدة عوض المخاشن (52 عاماً)، وقد أصيبت بإصابات متوسطة، فيما توفيت الطفلة سلامة أحمد سعد المنهالي (9 سنوات)، والمواطنة فاطمة مبارك بن ماضي (20 سنة)، والمواطنة وفاء سعد المنهالي (48 عاماً)، كما أسفر الحادث عن وفاة كل من علي صالح بن ماضي، وأحمد سعد المنهالي (60 عاماً). بدورها، قالت شرطة عُمان السلطانية: «إن الحادث وقع في تمام الساعة السابعة صباحاً، إذ اصطدمت مركبة العائلة بمركبتين، إحداهما سيارة شحن، أدى ذلك إلى وفاة خمسة من أسرة إماراتية، فيما نقلت فتاة إلى مستشفى نزوى، وهي تعاني إصابات متوسطة». وأضافت: «إن الجهات المعنية في السلطنة تواصلت على الفور مع الجهات المختصة في دولة الإمارات لتبليغ ذوي الأسرة وتسليم جثامين الضحايا، ونقل طيران شرطة عُمان السلطانية الجثامين من مستشفى نزوى إلى الإمارات».

     
 

عزا المنهالي

اللهم اغفر لهم وارحمهم وعافهم واعف عنهم اللهم صبر اهلهم وذويهم وألهمهم الصبر والسلوان

ام ناصر بدر | 2015-08-14

تعزيه ودعاء

الله يرحمهم اجمعين وسكنهم الجنة يارب ويصبر اهلهم ويبارك في ذريتهم. والله ثم والله ان السيد/ احمد المنهالي انسان طيب وخير واولاده على خلق وادب. والله انه احسن في التربية والله يجعله في الفردوس الاعلى، يارب. ادعوا له بالرحمة وادعوا للمسلمين اجمعين

هزاع العجمي | 2015-08-14

اللهم ارحمهم

اللهم ارحمهم برحمتك واغفر لهم وارزقهم الجنة واشف المصابين. انا شخصيا اعرف المرحوم احمد سعد المنهالي. رجل كان متدين وذو اخلاق ومتواضع اللهم الهم اهله الصبر

سعيد ابومرزوق | 2015-08-08

انا لله وانا اليه راجعون

لا حول ولا قوة الا بالله العلي العظيم

الهنوف | 2015-08-08

الله يرحمهم

إنا لله وإنا إليه راجعون نسأل الله العظيم أن يرحمهم ويغفر لهم

Yahya | 2015-08-08

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض