• الاثنين 03 ذي القعدة 1439هـ - 16 يوليو 2018م

أجراها «الوطني للإعلام» ومعهد الإعلام الأردني لرصد استخدام وسائل الاتصال

إعلان نتائج «مؤشر الثقة» في وسائل الإعلام بالدولة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 11 ديسمبر 2017

أبوظبي (الاتحاد)-

أعلن المجلس الوطني للإعلام أمس، عن نتائج دراسة، مؤشر الثقة بوسائل الإعلام في الإمارات، التي أجراها بالتعاون مع معهد الإعلام الأردني بهدف التعرف إلى الأنماط العامة لاستخدامات وسائل الإعلام، ومعرفة مصادر الأخبار التي يعتمد عليها الجمهور، ومعرفة اتجاهات الثقة في الإعلام.

وأظهرت نتائج الدراسة التي أعلنت في مؤتمر صحفي الذي عقده المجلس، أن المعدل العام لثقة المجتمع بالإعلام الإماراتي بلغ 80.5%، فيما بلغت الثقة العامة بوسائل الإعلام الإماراتية (الثقة الانطباعية) 94%.

وشملت عينة الدراسة 2500 شخص من المواطنين والمقيمين، حيث تم تحديد ستة مجالات لبناء مؤشر الثقة تضمنت الاعتمادية، والثقة في آخر وسيلة إعلام تمت متابعتها، التقييم المهني والأخلاقي للإعلام الإماراتي، الثقة بمواد الرأي والتحليل، الثقة بالتغطيات الإعلامية المتخصصة ومن ثم الثقة المباشرة التي منحها الجمهور (الثقة الانطباعية).

وبينت الدراسة أن نسبة الالتزام بالقيم المهنية والأخلاقية بلغت 93.5%، فيما وصلت نسبة الثقة بالمحتوى الإعلامي التحليلي الذي يشمل مواد الرأي والتحليلات والتعليقات الخاصة بشؤون الإمارات إلى 78.7%.

وقال منصور إبراهيم المنصوري، مدير عام المجلس الوطني للإعلام:« يهدف المجلس من خلال هذه الدراسة والدراسات الأخرى التي قام بها كدراسة «مصادر الشباب للحصول على المعلومات والأخبار»، التي تساهم في تطوير استراتيجية عمل القطاع، والتعرف على الاتجاهات العامة التي يتسم بها، بحيث تكون خطط العمل والبرامج المنفذة تتواءم مع المستجدات والتطورات وتضمن تعزيز مساهمة الإعلام الإماراتي في ترسيخ مكانة الدولة وتطورها». ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا