• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

وكيل وزارة الصحة ووقاية المجتمع المساعد لقطاع المستشفيات لـ «»:

4 مستشفيات جديدة تدخل الخدمة خلال عامين

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 23 فبراير 2016

أكد الدكتور يوسف السركال، وكيل وزارة الصحة ووقاية المجتمع المساعد لقطاع المستشفيات، أن 4 مستشفيات جديدة تبلغ تكلفتها ملياراً و252 مليون درهم، ستدخل حيز التشغيل خلال العامين الجاري والمقبل، وتغطي أكثر من إمارة، وتضيف أكثر من 654 سريراً إلى الأسرة الحالية البالغ عددها 2127 سريراً.

وقال في حوار مع «الاتحاد»، إن المرافق الطبية التي ستدخل حيز الخدمة ستساعد على تلبية تطلعات الجمهور، لتقديم أفضل الخدمات المتميزة في المجال الصحي والتوسع في تطوير الخدمات، وتوفير مزيد من الوقت والجهد على المواطنين، مشيراً إلى أن هذه المشاريع ستؤدي إلى تغطية الكثير من الخدمات التي تريد الوزارة تنفيذها. وأضاف «تضم المشاريع الجديدة مستشفى النساء والولادة والأطفال، وهي توسعات بمستشفى القاسمي، وتكلفته 500 مليون درهم، وتم تسلمه بشكل مبدئي، وحالياً قيد التسلم النهائي، ويضم 280 سريراً، ومستشفى

عبد الله بن عمران للنساء والولادة والأطفال في منطقة الدقداقة برأس الخيمة، ويسع 68 سريراً وبلغت تكلفته 170 مليون درهم، وهو قيد التسلم النهائي».

وأشار السركال، إلى أنه جار إحلال مستشفى شعم في رأس الخيمة بسعة 34 سريراً وتصل تكلفته التقديرية إلى 82 مليون درهم، ومستشفى الأمل للصحة النفسية الجديد في منطقة الروية بدبي، وجار تنفيذه بتكلفة 500 مليون درهم، ويضم 272 سريراً.

حوار - سامي عبدالرؤوف

وكشف يوسف السركال عن أنه يجري حالياً دراسة مشروع افتتاح عيادات مسائية تخصصية ببعض المستشفيات، خاصة التي لوحظ بها تباعد في فترات المواعيد، بالإضافة للعمل على تطبيق نظام لتنظيم دخول الحالات في أقسام المستشفيات المختلفة الذي من شأنه أن ينظم دخول المرضى للحصول على الخدمة، وذلك بغية الحصول على أفضل الخدمات الصحية. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض