• الخميس 07 شوال 1439هـ - 21 يونيو 2018م

مخاطر التصنيف

خليجي 21 بين الرياضة والسياسة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 20 يناير 2013

أبوظبي - (الاتحاد)

خليجي 21 بين الرياضة والسياسة

تقول عائشة المري: فاز المنتخب الوطني بكأس بطولة الخليج لكرة القدم في دورتها 21 التي نظمت في البحرين، بعد تقدمه على المنتخب العراقي، وأحرز المنتخب الكويتي المركز الثالث بفوزه على البحرين، وذلك في إطار البطولة الخليجية التي تنظم كل عامين، والتي كانت قد انطلقت في عام 1970. وتلعب كرة القدم دوراً حيوياً في صهر الانتماء المجتمعي، فيصبح أبطال الرياضة إيقونات رياضية، ولكن في ذات الوقت تلقي التناقضات والتجاذبات السياسية بظلالها على أنشطة الرياضة فتظهر حاجة السياسي للرياضة كما أن للرياضة والرياضيين حاجة للساسة والسياسة...

سوريا: خطاب النظام ووسائل الإعلام

استنتج عبدالله بن بجاد العتيبي أن حرب النظام السوري ضد شعبه مستمرة منذ ما يقارب العامين، استخدم فيها النظام كافة قوّاته الأمنية والمسلحة البرية والبحرية والجوية ولجأ مؤخراً لاستخدام الصواريخ البالستية في ضرب شعبه، الذي بات يعلم الجميع داخل سوريا وفي العالم بأسره أنّه لن يقبل باستمرار حكم بشار، والذي بقي لم يعلم هذا المعطى الواضح ثلاثة فقط، بشار وروسيا وإيران.

للأسف وفي ظل التأخير الدولي في بناء أي تحرك مجد تجاه الأوضاع في سوريا، فإن الأحداث هناك بدأ تناولها الإعلامي يبهت نوعاً ما، وإنْ لم ينته وهو تناول بدأ يتجه شيئاً فشيئاً ليبحث عمّا هو أكثر جدةً من الأحداث العربية والعالمية وأكثر الخوف أن يعتاد السمع والبصر على المجازر التي ترتكب في حق الشعب السوري.

مخاطر التصنيف ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا