الأربعاء 24 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الترفيه

"إكسبوجر 2018" ملتقى نخبة العالم.. 21 نوفمبر

"إكسبوجر 2018" ملتقى نخبة العالم.. 21 نوفمبر
16 نوفمبر 2018 02:14

الشارقة (الاتحاد)

تنطلق الدورة الثالثة من المهرجان الدولي للتصوير «إكسبوجر 2018» الذي ينظمه المكتب الإعلامي لحكومة الشارقة في 21 نوفمبر في مركز إكسبو الشارقة، وتقدم على مدى أربعة أيام أكثر من 700 صورة من أفضل أعمال الفنون البصرية المعاصرة ضمن 34 معرضاً داخلياً.
ويتضمن المهرجان أيضاً 12 معرضاً خارجياً، يتوزعون على 6 من أبرز مراكز التسوق والوجهات المجتمعية في دبي والشارقة، مقدماً بذلك لعشاق الفن في الإمارات محطات فريدةً للاطلاع على أعمال نخبة من أهم المصورين في العالم إلى جانب إبداعات كبرى المؤسسات الفنية المتخصصة من مختلف أنحاء العالم.
وتهدف المعارض المجانية إلى استعراض الأعمال الفوتوغرافية الأكثر إبداعاً وتأثيراً على مدى السنوات الماضية، حيث إن كل صورة تم اختيارها في هذه المعارض هي بمثابة إنجاز يفتخر به جميع المصورين المشاركين. ويسعى المهرجان في مختلف فعالياته إلى التركيز على الفن المعاصر بجميع أنواعه بما في ذلك التاريخ والسياسة، والأحداث العالمية، والتكنولوجيا، والأزياء، والرحلات، والمغامرات إلى جانب الطبيعة، والبيئة، والحياة البرية، ومناظر المدن، وأوجه الحياة الحضرية في أماكن مختلفة من العالم. كما يلقي المعرض الضوء على التصوير المجرد وعدد من المواضيع الاجتماعية مثل أزمة اللاجئين والنزوح ونتاج الفكر الإنساني، وذلك بمشاركة 90 مصوراً محترفاً عالمياً.
وخصص المهرجان الدولي للتصوير في دورته لهذا العام استديو 360 ليقدم أحدث الابتكارات التكنولوجية في عالم التصوير، بمشاركة خبير الفنون البصرية إيريك باريه الذي سيأخذ الجمهور في تجربة حسية مدهشة يتلاعب خلالها بالزمن والضوء والمكان لتعريفهم بتقنية التصوير البطيء (Bullet time).

«الشارقة للإعلام» تنقل إبداعات المصورين
أعلنت مؤسسة الشارقة للإعلام عن استعداداتها لنقل مجريات الدورة الثالثة من المهرجان الدولي للتصوير «إكسبوجر 2018»، وتتولى المؤسسة نقل وتغطية شاملة للمهرجان، ابتداء من خلال نقل وقائع حفل الافتتاح، وتناول الحدث من خلال برنامج «صباح الشارقة» الذي سيعرض من قلب الحدث من خلال استوديو تلفزيوني متكامل إلى جانب تغطيات خاصة في البرنامج الأخرى للقناة، كما سيتم تغطية الحدث من خلال نشرات وتغطيات خاصة من خلال مركز الأخبار عبر برنامج «أخبار الدار»، وإذاعة الشارقة عبر برنامجها الصباحي «الأثير».

محمد حسن خلف
وقال محمد حسن خلف، مدير عام مؤسسة الشارقة للإعلام إن المهرجان الدولي للتصوير إكسبوجر واحداً من الأحداث المتميزة التي تستضيفها إمارة الشارقة كونه بوابة مثالية تفتح على عالم التصوير، وإن هذا الحدث يشّكّل رافداً إيجابياً لمجالات الإعلام المرئي بشكلها المتنوع والذي تعدّ الصورة جزءاً أساسياً منه، خاصة وأنه يكرس مفهوم التصوير المسؤول ويلقي الضوء على أخلاقيات التصوير والحدود الفاصلة بين نقل الواقع، واحترام الخصوصية، وبدورها، تدعم مؤسسة الشارقة للإعلام هذه المفاهيم التي ستبقى من أساسيات العمل الإعلامي وفن التصوير.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©