• الأربعاء 09 شعبان 1439هـ - 25 أبريل 2018م

برعاية محمد بن زايد

24 ألف ناقة تتنافس في مهرجان الظفرة الخميس المقبل

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 11 ديسمبر 2017

إيهاب الرفاعي ( منطقة الظفرة )

تحت رعاية صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، بتنظيم من لجنة إدارة المهرجانات والبرامج الثقافية والتراثية تنطلق الخميس القادم فعاليات النسخة 11 من مهرجان الظفرة بمشاركة أكثر من 24 ألف ناقة من مختلف دول مجلس التعاون الخليجي تتنافس على أكثر من 750 جائزة في أشواط المزاينة و 40 جائزة في الحلاب بخلاف 400 جائزة في مختلف الفعاليات والمسابقات التراثية المقامة ضمن المهرجان.

وأعلنت اللجنة المنظمة للمهرجان في مؤتمر صحفي أمس، بحضور معالي اللواء ركن طيّار فارس خلف المزروعي رئيس لجنة إدارة المهرجانات والبرامج الثقافية والتراثية، عبدالله بطي القبيسي مدير إدارة الاتصال والفعاليات في اللجنة، وعبيد خلفان المزروعي مدير الفعاليات التراثية في اللجنة، ومحمد بن عاضد المهيري مدير مزاينة الظفرة للإبل عن استحداث مسابقات جديدة وفعاليات متجددة لتلبية طموحات المشاركين والزوار وعشاق الأصالة والعراقة بجانب الفعاليات والمسابقات الأخرى والبالغ عددها 16 فعالية متنوعة رصدت لها اللجنة المنظمة أكثر من 1350 جائزة بقيمة 38 مليون درهم.

حيث تشهد النسخة 11 من المهرجان لأول مرة مسابقة الرماية، والتي تم إضافتها ضمن فعاليات المهرجان، وذلك تزامناً مع افتتاح نادي الظفرة للرماية والتي ستقام على 3 أشواط، منها شوطان للكبار بجانب شوط آخر للأطفال وسيتم بدء التصفيات مع انطلاق المهرجان على أن يتم تصفية الفائزين تمهيداً لإعلان أصحاب المراكز الأولى مع نهاية المهرجان

كما تشهد النسخة الجديدة أيضاً عددا من المسابقات التراثية الأخرى، ومنها مسابقة الشعر والشلة وتقام بمختلف أنواع الشعر وبدون مؤثرات موسيقية وغيرها من المسابقات الجديدة من المهرجان.

وقال معالي اللواء ركن طيار فارس خلف المزروعي رئيس لجنة إدارة المهرجانات والبرامج الثقافية والتراثية في كلمته خلال المؤتمر الصحفي، يسرّنا أن نلتقي بكم للدورة الـ 11 على التوالي من مهرجان الظفرة، وفي شهر ديسمبر الذي يحمل أسمى معاني المحبة والوفاء للوطن، وبالتزامن مع احتفالاتنا باليوم الوطني الـ 46 لدولة الإمارات العربية المتحدة.. لنؤكد ومن خلال الإعلان عن هذا الحدث الفريد الذي تنظمه لجنة إدارة المهرجانات والبرامج الثقافية والتراثية بأبوظبي، وبتوجيهات من القيادة الرشيدة، مواصلة جهود صون الموروث الثقافي، والحفاظ على العادات والتقاليد الأصيلة. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا