• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م

دور المجموعات في أبطال أوروبا

لقاء سهل لـ «اليونايتد» ومواجهة صعبة بين لاتسيو وليفركوزن

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 08 أغسطس 2015

نيون (أ ف ب)

سيكون التأهل إلى دور المجموعات في متناول مانشستر يونايتد الإنجليزي بعدما أوقعته قرعة الدور الفاصل المؤهل من مسابقة دوري أبطال أوروبا في مواجهة كلوب بروج البلجيكي.

وأسعفت القرعة التي سحبت أمس في نيون السويسرية فريق المدرب الهولندي لويس فان جال الذي عاد بفضل مركزه الرابع في الدوري الممتاز للمشاركة القارية بعد أن غاب عنها الموسم الماضي نتيجة اكتفائه بالمركز السابع محلياً قبلها بموسم، إذ كان بالإمكان أن يتواجه مع فالنسيا الإسباني أو موناكو الفرنسي أو لاتسيو الإيطالي أو باير ليفركوزن الألماني، بحسب نظام القرعة الذي وزع الفرق إلى مجموعتي طريق الأبطال وطريق الدوري. «نحن سعداء تماماً بالعودة إلى دوري المسابقة. عدنا إلى حيث نريد»، هذا ما قاله أمين عام يونايتد جون الكسندر، مضيفاً «الكرة البلجيكية في القمة ونملك لاعبين بلجيكيين في صفوفنا (مروان فلايني وعدنان يانوزاي) وسيقومان بتزويدنا بما يحصل هناك (بروج). ندخل إلى المباراة بثقة ونريد التفكير أنه باستطاعتنا الفوز بالمسابقة». وبروج هو الفريق البلجيكي الوحيد الذي تمكن من الوصول إلى نهائي المسابقة القارية الأم وكان ذلك عام 1978 حين خسر أمام الغريم المحلي ليونايتد ليفربول.وستتواجه الفرق العشرة المتوجة بطلة لدوريات بلادها مع بعضها، فيما تلعب الفرق العشرة الأخرى المتأهلة كثانية أو ثالثة أو رابعة في دوريات بلادها ضد بعضها البعض.

ونتيجة ذلك، وقع لاتسيو بمواجهة باير ليفركوزن وصيف 2002 في أقوى المواجهات، وذلك في إعادة للدور الأول من نسخة 1999-2000 عندما أوقعتهما القرعة معاً في دور المجموعات وتعادلا ذهابا وإياباً 1-1، لكن الفريق الإيطالي تصدر المجموعة وتأهل مع دينامو كييف الأوكراني إلى الدور الثاني، فيما انتقل منافسه الألماني إلى مسابقة كأس الاتحاد الأوروبي حينها.

«قبل القرعة، كنا ندرك تماماً بأننا سنواجه فريقاً قوياً في الدور الفاصل»، هذا ما قاله مدرب لاتسيو ستيفانو بولي، مضيفاً «نحتاج إلى التحضير بأفضل طريقة ممكنة لهذه المواجهة لكي نكون قادرين على المنافسة».

أما المدير التنفيذي لباير ليفركوزن ميكايل شاده، فقال بدوره: «أعتقد أننا حصلنا على أصعب قرعة ممكنة، لكن من البديهي أننا نريد الوجود في دور المجموعات. نحن واثقون بأن الأسلوب الضاغط الذي يعتمده مدربنا (رودجر شميت) سيخولنا تحقيق نتائج جيدة في المسابقة». ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا