• الثلاثاء 08 شعبان 1439هـ - 24 أبريل 2018م

انطلاق مؤتمر التعليم المهني والتوظيف الدامج

«تنمية المجتمع» توفر قاعدة بيانات شاملة لأصحاب الهمم

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 11 ديسمبر 2017

آمنة الكتبي (دبي)

قال أحمد عبد الكريم جلفار مدير عام هيئة تنمية المجتمع بدبي إن الهيئة تسعى لتوفير قاعدة بيانات وإحصائيات دقيقة لأصحاب الهمم وستعمل خلال السنوات الثلاث القادمة على تحقيق استراتيجية دبي 2020 لتمكين ذوي الهمم، من خلال تضافر الجهود مع الجهات المعنية، وتعميم وإلزام الفحص الطبي لأصحاب الهمم من أجل تحديد أنواع الإعاقة وشدتها قبل التسجيل في هيئة الهوية الإماراتية، ليتسنى تأهيلها أو إعادة تأهيلها تمهيدا لدمجها في المجتمع.

جاء ذلك أمس خلال انطلاق أعمال الدورة الافتتاحية للمؤتمر الدولي للتعليم المهني والتوظيف الدامج 2017. وينعقد المؤتمر الدولي الأول للتعليم المهني والتوظيف الدامج 2017، الذي يعد الحدث الأول من نوعه في المنطقة، في دبي يومي 10 و11 ديسمبر 2017، بمُشاركة نُخبة من الباحثين والأكاديميين والخبراء في مجال التعليم المهني والتوظيف الدامج.

ويقام المؤتمر تحت رعاية هيئة تنمية المجتمع بدبي، وتنظمه مؤسسة بيت المؤهلات البريطانية، بالتعاون مع مؤسسة محمد بن راشد آل مكتوم للمعرفة، تزامنا مع اليوم العالمي للأشخاص ذوي الإعاقة واليوم العالمي لحقوق الإنسان، ويُعد المؤتمر انعكاسا جليا لاستراتيجية دبي لأصحاب الهمم 2020 ومُبادرة «مُجتمعي مكان للجميع» التي أطلقتها هيئة تنمية المجتمع بدبي، وتهدف إلى تحويل إمارة دبي بالكامل إلى مدينة صديقة لأصحاب الهمم.

وأكد جلفار على هامش المؤتمر أن المؤتمر سيخرج بنتائج عدة اعتمادا على أفضل الممارسات سواء في بريطانيا أو في العالم من أجل الاستفادة منها في تحقيق استراتيجية دبي 2020 لأصحاب الهمم، فضلا عن تحفيز الجهات سواء الحكومية أو الخاصة لتشجيع عملية البحث والدراسة الاجتماعية فيما يخص هذه الفئة، خاصة وأن الدولة تفتقر إلى الدراسات التخصصية في هذا المجال.

وأضاف أن الهيئة أدرجت تنفيذ الدراسات البحثية التفصيلية في خطتها للعام القادم، من خلال الاستفادة من أصحاب الخبرة عقب توفر البيانات الدقيقة والصحية حول أصحاب الهمم وذلك بتضافر الجهود المختصة، لافتا إلى التعاون الكبير مع مركز دبي للإحصاء للوقوف على الإحصاءات الدقيقة لأصحاب الهمم. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا