• الأحد 10 شوال 1439هـ - 24 يونيو 2018م

إدخال الأنظمة الحديثة والألعاب في المناطق الترفيهية

بلدية أبوظبي: حدائق مدينة خليفة «ذكية» العام المقبل

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 11 ديسمبر 2017

هالة الخياط (أبوظبي)

تخطط بلدية مدينة أبوظبي نحو التحول الذكي في المناطق الترفيهية على مستوى مدينة أبوظبي، وتزويد منتزهات المدينة بالمعدات والألعاب الذكية التي تعمل ذاتياً دون استهلاك للطاقة.

وأعلنت البلدية أنها ستبدأ العام المقبل بتزويد الحدائق وملاعب الأطفال في مدينة خليفة بالمعدات والألعاب الذكية التي تعمل على توليد وتخزين الطاقة الكهربائية من الجهد الحركي الذاتي لمستخدميها.

ونظمت البلدية أمس الملتقى الأول للرؤية المستقبلية للحدائق والمتنزهات الترفيهية في مقر البلدية بمشاركة المختصين والمعنيين ببلدية مدينة أبوظبي، والوحدات الفنية بمراكز البلديات الخارجية، إضافة إلى مشاركة المتخصصين من بلديتي منطقة العين ومنطقة الظفرة، ومجلس أبوظبي للجودة والمطابقة، وبحضور شركات التطوير الحضري والعقاري، والمكاتب الاستشارية وشركات التنفيذ، والشركات الموردة للألعاب والأرضيات المطاطية، وشرائح المجتمع المختلفة.

وأكد سيف بدر القبيسي المدير العام لبلدية مدينة أبوظبي أن الملتقى يهدف إلى تحقيق أرقى المعايير الخاصة بإنشاء وتهيئة ملاعب وأماكن الترفيه المخصصة للأطفال، وكذلك إنشاء الحدائق والمنتزهات وفقا لأفضل الخدمات والمواصفات العالمية، وخصوصا على صعيد الأمن والسلامة وصحة مستخدمي هذه المرافق.

وأضاف أن هذا الملتقى يندرج ضمن إطار رؤية أبوظبي للتنمية المستدامة، ومن هذا المنطلق قامت بلدية مدينة أبوظبي بتنفيذ وتطوير الكثير من الحدائق والملاعب الرياضية، من خلال استخدام أفضل التقنيات الحديثة في مجال الأرضيات المطاطية والألعاب في المشاريع المختلفة. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا