• الاثنين 07 شعبان 1439هـ - 23 أبريل 2018م

أشاد بانجازات الجامعة والتقى هيئة التدريس واعتمد تكريم مارون سمعان

أمناء «أميركية الشارقة» برئاسة سلطان القاسمي يناقش الخطة التطبيقية لأجندة البحث العلمي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 11 ديسمبر 2017

الشارقة (الاتحاد)

أشاد صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة رئيس الجامعة الأميركية في الشارقة بإنجاز الجامعة، وبالجهود الكبيرة التي بذلت سابقاً لإنشائها، والتي تبذل الآن من العاملين فيها لجعلها جامعة متفردة ومتفوقة، مؤكداً سموه على أن الجامعة تهتم بكل من ينتسب إليها وترعاه ليقوم بعمله على أكمل وجه.

جاء ذلك خلال لقاء سموه بأعضاء مجلس الأمناء الجدد وأعضاء هيئة التدريس في حفل الاستقبال الذي نظمته الجامعة ظهر أمس في المبنى الرئيس للجامعة.

وبين سموه الجهود التي بذلت سابقاً لإنشاء الجامعة، قائلاً :«‏ أنا فخور بإنجاز هذه الجامعة الفريدة، كان عملاً كبيراً، لقد أنفقت جزءاً كبيراً من وقتي له. وقبل إنشاء هذه الجامعة أمضيت أغلب وقتي هنا، من الفجر وحتى مغيب الشمس، وربما لا تصدقون أن مباني هذه الجامعة قد اكتملت في 11 شهراً فقط، حيث كنا نعمل بجهدٍ كبير جداً، وتغلبنا على حرارة الصيف اللاهبة بطرق عديدة، خاصة للعمال الذين كانوا يعملون في المواقع، حيث وفرنا لهم كل مستلزمات الحماية والسلامة ».

وكان صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، رئيس الجامعة الأميركية في الشارقة قد ترأس اجتماع مجلس أمناء الجامعة الذي انعقد في قاعة اجتماعات المبنى الرئيسي للجامعة، ووافق خلاله على تكريم عضو مجلس الأمناء السابق المرحوم مارون سمعان، كما رحب بانضمام عضوين جديدين للمجلس.

فقد وافق سموه خلال الاجتماع على قرار بوضع «مقعد تذكاري» في الحرم الجامعي إحياءً لذكرى مارون سمعان الذي توفي في مايو 2017. وكان مارون صديقاً مخلصاً للجامعة الأميركية في الشارقة، وأصبح عضواً في مجلس الأمناء عام 2005. وقدم للجامعة وقته وجهده بتفانٍ وإخلاص، وأسهم في دعم صندوق وقف الجامعة وفي تأسيس كرسي أستاذية للطاقة المتجددة. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا