الأربعاء 24 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
علوم الدار

بلدية مدينة أبوظبي تنفذ عددا من مشاريع التطوير والتأهيل في أبوظبي

بلدية مدينة أبوظبي تنفذ عددا من مشاريع التطوير والتأهيل في أبوظبي
15 نوفمبر 2018 17:04

افتتحت بلدية مدينة أبوظبي سلسلة من المشاريع التي نفذتها بلدية مركز المدينة واستهدفت تطوير وتأهيل عدد من الحدائق على كورنيش أبوظبي وإنشاء مناطق ألعاب مخصصة للأطفال وذلك بما يتناسب مع متطلبات التنمية المستدامة ويحقق تطلعات المجتمع في إيجاد مرافق ترفيهية تناسب جميع شرائح المجتمع.
وأكد سعادة سيف بدر القبيسي المدير العام لبلدية مدينة أبوظبي بمناسبة افتتاح البلدية ثلاث مناطق لألعاب الأطفال على الواجهة البحرية لأبوظبي "كورنيش أبوظبي"، أن دائرة التخطيط العمراني والبلديات - بلدية مدينة أبوظبي حريصة على تطوير منظومة البنية التحتية وخصوصا الحدائق ومناطق ألعاب الأطفال وفقاً لأرقى المعايير العالمية من حيث الأمان والسلامة وتوفير الخدمات التي تلبي احتياجات السكان والسياح.. مشيراً، أن حجم المشاريع الكبيرة على هذا الصعيد حولت أبوظبي إلى حديقة مفتوحة وجعل العاصمة من أجمل مدن العالم وأكثرها نظافةً ورقياً، وهذه المشاريع التي أنجزت اليوم هي حلقة من سلسلة كبيرة تستهدف إعادة تأهيل كافة مكونات البنية التحتية والمرافق الترفيهية. وعلى الصعيد ذاته أنجزت بلدية مدينة أبوظبي من خلال بلدية مركز المدينة أعمال تطوير الزراعة والتجميل الطبيعي على امتداد شارع كورنيش أبوظبي وحدائقه المفتوحة وذلك ضمن إطار حرص البلدية على مواكبة التطور في المدينة وبتكلفة بلغت حوالي 1,555,000 درهم.
وأكدت البلدية أنها انتهت كذلك من تطوير أعمال التجميل الطبيعي في الجزيرة الوسطية مقابل صرح الشيخ زايد المؤسس "طيب الله ثراه" كما قامت بزراعة الزهور وشجيرات الزينة بالجزيرة الوسطية المؤدية إلى كاسر الأمواج بالإضافة إلى ذلك زراعة 24 شجرة في مواقف السيارات الخارجية أمام صرح الشيخ زايد وبجوار قصر الإمارات.
وأتمت البلدية إنجاز أعمال التطوير للشارع المتفرع من شارع كورنيش أبوظبي عند منطقة ميناء زايد والمؤدي إلى جسر الشيخ خليفة وجزيرة السعديات حيث قامت البلدية بزراعة المناطق الرملية بمغطيات التربة والزهور ونباتات الزينة بالإضافة إلى أعمال التجميل الطبيعي الصلب.
وأضافت البلدية أنها وضمن خطة التأهيل الجديدة فقد أعطت إلى الحدائق المفتوحة اهتماماً كبيراً من حيث التأهيل حيث تم إنشاء ملعبين للكرة الطائرة بحديقة العائلة " أ " والأعمال التجميلية المصاحبة له كالتشجير وصيانة وتأهيل أنظمة الإنارة ويعد هذا التطوير إضافة حقيقية للخدمات التي تقدمها الحديقة إلى القاطنين وزوار الكورنيش.
أما حديقة البحيرة فقد شمل التأهيل فيها المنطقة المحيطة بمطعم ومقهى "ليالي زمان" حيث تم إنشاء ممرات مشاة وربطها مع الممرات القائمة خدمة للمشاة والمتنزهين حول البحيرة الصناعية.
وأنشأت بلدية مدينة أبوظبي 24 منطقة للشواء في حدائق كورنيش أبوظبي ويجري العمل على تركيب القواعد ومستلزمات الشوي وذلك لتقليل ظاهرة الشواء فوق المسطحات الخضراء وما يلحقه من إضرار بأصول التجميل الطبيعي وقد بدأت البلدية العمل في التركيب ومن المخطط الانتهاء من الأعمال في نهاية شهر نوفمبر الحالي حتى ينعم الجميع بمناطق شواء آمنة.
كما انتهت بلدية مركز المدينة من تنفيذ مشروع صيانة وتأهيل ثلاث مناطق ألعاب على كورنيش أبوظبي وبتكلفة بلغت حوالي ربع مليون درهم كجزء من تكلفة مشروع تأهيل أصول التجميل الطبيعي داخل جزيرة أبوظبي والبالغ قدرها 10 ملايين درهم وذلك ضمن إطار حرص بلدية مدينة أبوظبي على توفير مساحات ترفيهية للعائلات والأطفال والتواصل بين أفراد المجتمع.
وبهدف توفير مساحات ترفيهية للعائلات والأطفال والتواصل وتعزيز التواصل بين أفراد المجتمع وبتكلفة قدرها 1,656,000 درهم تقوم البلدية بتنفيذ مشروع صيانة وتأهيل 9 مناطق ألعاب في حدائق الأحياء السكنية داخل جزيرة أبوظبي.

المصدر: وام
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©