• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

سباق خاص إلى لقب «السوبر» الإماراتي المغربي

العين والوداد «قمة الأشقاء» في الدار البيضاء

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 08 أغسطس 2015

سامي عبدالعظيم (الدار البيضاء)

يتطلع العين إلى التتويج بكأس السوبر الإماراتي المغربي عندما يحل ضيفاً على فريق الوداد البيضاوي المغربي على استاد محمد الخامس بالدار البيضاء في المواجهة المرتقبة بين بطلي الدوري في الدولتين في أول تدشين للبروتوكولات المبرمة بين اتحاد الكرة والجامعة الملكية المغربية. ويحصل الفريق الفائز على 700 ألف دولار أميركي وينال الثاني على 300 ألف دولار.

وقررت اللجنة المنظمة للمباراة اللجوء إلى ركلات الجزاء الترجيحية لحسم المباراة في حال انتهى الوقت بالتعادل لتحديد البطل، ويدير المباراة الطاقم الدولي المصري بقيادة جهاد جريشة بمساعدة أيمن دجيش وأحمد حسام طه.

ويأمل الكرواتي زلاتكو دالتش مدرب العين تجاوز مرحلة النتائج السلبية في المباريات الودية في معسكر الزعيم بالنمسا والعودة إلى الإمارات بالكأس وتذوق طعم الفوز على الرغم من المشكلات الواضحة التي بدت على الفريق في المباريات الودية، إذ أخفق الفريق في التسجيل خلال أربع مباريات سوى مرة واحدة في مرمى الهلال السعودي عن طريق لاعب الوسط البرازيلي باستوس، في حين أن ردة الفعل المتوقعة من المهاجمين، الهولندي ريان بابل والنيجيري إيمانويل إيمنيكي لم تكن بمستوى التوقعات المطلوبة وأثارت مخاوف عدة عن وضع الفريق في نهائي الليلة الذي يعد أول اختبار حقيقي للزعيم قبل الانتقال إلى مواجهة النصر في نهائي كأس السوبر الإماراتي في افتتاح الموسم الجديد.

وخسر العين ثلاث مباريات ودية في معسكر النمسا أمام لوكوموتيف الأوزبكي صفر - 1 وهال سيتي الإنجليزي صفر - 4 وأخيراً من الهلال السعودي 1 - 2 قبل أن يختتم مرحلة المباريات الودية بالتعادل السلبي مع السد القطري، في حين أن الفريق المغربي لم يحقق النتائج المطلوبة أيضاً في معسكره التحضيري في المغرب والبرتغال فخسر المباراة الودية الأولى بالمغرب من نهضة بركان 1 - 3 ثم تابع مشوار النتائج السلبية في البرتغال بالخسارة من من فريقي كلوب أوريونتال وماديرا واستوريل وتعادل مع 2 - 2 مع رديف بنفيكا ومع «أكاديميكا» البرتغالي بالنتيجة ذاتها.

وسارعت إدارة العين إلى تعزيز الثقة في اللاعبين بعد انتهاء المعسكر التحضيري بالنمسا لدعم الحالة المعنوية في اللقاء المرتقب مع الفريق المغربي بطل النسخة الماضية من الدوري المحلي وذلك على نحو يقود الزعيم إلى اللقب الأول قبل بداية الموسم الجديد، إذ سيكون له ما بعده في المرحلة المقبلة قبل نهائي السوبر الإماراتي مع النصر. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا