• السبت 08 ذي القعدة 1439هـ - 21 يوليو 2018م

السجق في بريطانيا.. بلحم الحمير

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 21 يناير 2013

يو بي آي

أظهر تحقيق أجري في بريطانيا، أن كمية كبيرة من "سجق السلامي" الذي يُباع في بريطانيا، تحتوي على كميات من لحم الحمير، وفق ما كشفته صحيفة "ديلي ستار صندي" البريطانية أمس الأحد.

وأشار المصدر إلى أن هذا الكشف، يأتي بعد أيام على إماطة اللثام عن أن منتجات من لحم البقر التي تُباع في بعض المحال التجارية المعروفة تحتوي على كميات من لحم الخيل. واعتبر السياسيون البريطانيون لحم الحمير الفضيحة الجديدة التي ستضرب قطاع الصناعات الغذائية في بريطانيا.

وأكدت الصحيفة أن تبين أيضاً أن كميات لحم الخيل الموجودة في لحوم البورغر المجمّدة يمكن أن تكون حشوة مصطنعة تشكل الجزء الأكبر في اللحوم التي تبيعها المخازن بأسعار رخيصة، وأن ما يصل إلى نصف المكونات الغذائية في الوجبات الجاهزة قد تكون مصطنعة أيضاً.

واعترفت وكالة المعايير الغذائية البريطانية، بأنها لا تقوم بإجراء اختبارات روتينية للمواد الغذائية بذريعة أن المنتجات الغذائية التي تحتوي على لحم الخيل لا تشكل خطراً على الصحة العامة.

يذكر أن موظفين من دائرة المعايير التجارية في بلدية مقاطعة لانكشاير، وجدوا في وقت سابق من هذا الشهر أن 50% من الأطعمة التي يبيعها الكثير من مطاعم الوجبات السريعة لا تصف بدقة مكونات هذا الأطعمة.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا