• الاثنين 10 ذي القعدة 1439هـ - 23 يوليو 2018م

نيوترينو يظفر بلقب المحترفين في حلبة ياس

الصغار على خطى الكبار في «فورمولا المدارس»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 11 ديسمبر 2017

أبوظبي (الاتحاد)

خاضت مجموعة من طلاب العلوم والهندسة والرياضيات والتكنولوجيا غمار تحدي النهائيات الوطنية لمسابقة الفورمولا-1 في المدارس، المدرجة ضمن قائمة المسابقات الرسمية التابعة لمجموعة فورمولا -1.

واستضاف مركز المؤتمرات في حلبة مرسى ياس، موطن سباق جائزة الاتحاد للطيران، الفرق القادمة من مختلف أنحاء الإمارات للمشاركة في المسابقة باستخدام سيارات سباق مصغرة صممها الطلاب الصغار وبنوها بأنفسهم.

وتقام مسابقة الفورمولا-1 في المدارس بشكل دوري سنوياً، وتهدف إلى تشجيع التميز في مجالات العلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات، وتطرح تحدياً فريداً أمام الطلاب الصغار يعملون فيه على تأسيس فريق فورمولا -1 خاص بهم وبتطوير سيارة سباق مصغرة وبنائها للتسابق بها على مسار مستقيم مصمم خصيصاَ لهذه المسابقة.

وكما هو الحال في فرق الفورمولا-1 الكبرى، يتوجب على المتسابقين الصغار تطوير مشروعاتهم والتقيد بشروط التصميم المفروضة والالتزام بميزانية محددة لتطوير سيارات تتمتع بأفضل تصميم إيروديناميكي، كما تتضمن شروط المسابقة توفير خطة لتسويق المشروع وإدارة الميزانية وتوفير عقود رعاية.

وتقام السباقات على مسار مستقيم داخلي يبلغ طوله 20 متراً، حيث تتسابق كل سيارتين وجهاً لوجه، وتنطلق السيارات المصغر المصنوعة من الخشب بقوة دفع أسطوانة غاز مضغوطة بسرعات تصل إلى 80 كم في الساعة. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا