الجمعة 19 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
علوم الدار

ذياب بن محمد بن زايد: تنمية العلاقات الإماراتية البحرينية على رأس الأولويات

ذياب بن محمد بن زايد: تنمية العلاقات الإماراتية البحرينية على رأس الأولويات
15 نوفمبر 2018 02:28

أبوظبي (الاتحاد)

شهد سمو الشيخ ذياب بن محمد بن زايد آل نهيان رئيس دائرة النقل في أبوظبي أمس افتتاح فعاليات معرض البحرين الدولي للطيران بدورته الخامسة التي تختتم غداً في قاعدة الصخير الجوية في مملكة البحرين.
والتقى سمو الشيخ ذياب بن محمد بن زايد آل نهيان خلال فعاليات المعرض جلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل مملكة البحرين الشقيقة ونقل إليه تحيات صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة «حفظه الله» وصاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة وتمنيات سموهما لمملكة البحرين وشعبها الشقيق مزيدا من التقدم والازدهار.
ورافق سموه خلال الزيارة الشيخ محمد بن حمد بن طحنون آل نهيان وعدد من المسؤولين.
وقال سمو الشيخ ذياب بن محمد بن زايد آل نهيان إن تنمية العلاقات الأخوية وتطويرها بين دولة الإمارات العربية المتحدة ومملكة البحرين الشقيقة تأتي على رأس أولويات قيادتي البلدين الشقيقين.
وأضاف سموه أن المشاركة الوطنية الواسعة ضمن الجناح الوطني لدولة الإمارات العربية المتحدة، تعكس عمق العلاقات الأخوية الوثيقة التي تربط البلدين الشقيقين في ظل القيادة الرشيدة لسيدي صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، وأخيه جلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة ملك البحرين.

 ذياب بن محمد بن زايد خلال تفقده المعرض (من المصدر)
وأكد سموه أن معرض البحرين الدولي للطيران أصبح خلال فترة وجيزة ملتقىً عالمياً لكبريات الشركات العالمية المتخصصة في قطاع صناعة الطيران، مشيداً بالمشاركة الواسعة والإقبال الكثيف الذي يحظى به المعرض، ما جعل منه مركزاً لعقد العديد من الصفقات المدنية والعسكرية.
ويشهد معرض البحرين الدولي للطيران مشاركة عدد من الشركات الوطنية المتخصصة في قطاع الصناعات الدفاعية وتكنولوجيا الطيران على وجه الخصوص، حيث تعرض أحدث منتجاتها من الأنظمة والمعدات والمنتجات العسكرية والأمنية ضمن جناح الإمارات، الذي ينظمه ويديره مجلس الإمارات للشركات الدفاعية.
وكان سمو الشيخ ذياب بن محمد بن زايد آل نهيان قد زار خلال جولته في المعرض الجناح الوطني لدولة الإمارات العربية المتحدة، حيث كان في استقباله طارق عبد الرحيم الحوسني، الرئيس التنفيذي لمجلس التوازن الاقتصادي رئيس مجلس إدارة مجلس الإمارات للشركات الدفاعية، وعدد من رؤساء الشركات الوطنية المشاركة ضمن الجناح.

ذياب بن محمد بن زايد خلال تفقده المعرض (من المصدر)
واستمع سموه، إلى شرح عن المنتجات والخدمات التي تعرضها الشركات الوطنية، معرباً عن إعجابه بالمستوى المتقدم الذي وصلت إليه الصناعات الدفاعية الوطنية عموماً، والمتخصصة في مجال تكنولوجيا الطيران بشكل خاص.
وكان سموه، قد شهد توقيع اتفاقية في اليوم الأول من المعرض بين كل من الهيئة العامة للطيران المدني لدولة الإمارات العربية المتحدة وشؤون الطيران المدني- وزارة المواصلات والاتصالات في مملكة البحرين الشقيقة، بشأن حقوق النقل الجوي وتبادل المعلومات الأمنية المتعلقة بالطيران المدني.
وقال الحوسني: «إن معرض البحرين الدولي للطيران حقق نمواً متسارعاً منذ انطلاقته قبل عشرة أعوام، وأصبح مركز جذب للعديد من الشركات العالمية العاملة في مجال الطيران والتكنولوجيا المتعلقة بها، مما يشكل فرصة حقيقة أمام الشركات الوطنية لعرض منتجاتها وتسويقها والاطلاع على أحدث التكنولوجيا المستخدمة في هذا القطاع المهم والحيوي». وأوضح أن مجلس التوازن الاقتصادي يسعى لإيجاد بيئة استثمارية وقانونية جاذبة ومستدامة تدعم نمو قطاع الصناعات العسكرية والأمنية في الإمارات وتعزز مشاركته في الاقتصاد الوطني، مؤكداً أن الصناعات الوطنية في هذا القطاع الحيوي حققت نقلة نوعية في مستوى جودتها وعززت مزاياها التنافسية، بحيث أصبحت تنافس منتجات كبريات الشركات العالمية.
إلى ذلك، حضر معالي الفريق الركن حمد محمد ثاني الرميثي رئيس أركان القوات المسلحة والوفد المرافق افتتاح المعرض.
وقام معاليه والوفد المرافق له بجولة في المعرض.
وتفقد معاليه جناح دولة الإمارات في المعرض الذي يضم 14 شركة من القطاعين العام والخاص من بينها شركات متخصصة في مجالات الطيران وهندسة الآلات والمعدات الصناعية الحربية.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©