الخميس 28 مارس 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
علوم الدار

نادي دبي للصحافة يطلق غداً تقرير “نظرة على الإعلام العربي2009-2013”

8 فبراير 2010 01:32
أعلن نادي دبي للصحافة أمس عن موعد إطلاق الإصدار الثالث لتقرير “نظرة على الإعلام العربي 2009 2013” الذي يرصد الحالة الراهنة لقطاع الإعلام العربي استنادا إلى دراسات مستفيضة حول القطاع الإعلامي في 15 دولة عربية بالإضافة إلى دراسة أربع أسواق إعلامية رئيسية، خلال احتفالية خاصة بهذه المناسبة غدا بمقر النادي في مدينة دبي للإعلام يعقبها حلقة نقاشية حول أهمية تعزيز المحتوى المحلي في القطاع الإعلامي في المنطقة. وقالت مريم بن فهد المديرة التنفيذية لنادي دبي للصحافة إن التقرير يوثق أحدث التطورات في القطاع الإعلامي العربي بشكل أصيل إلى جانب التوقعات حول اتجاهات الإعلان على مدى السنوات الخمس المقبلة، ويوفر التقرير الذي جاء تحت عنوان “نظرة على الإعلام العربي 2009 -- 2013 .. تعزيز المحتوى المحلي” تحليلا شاملا للمشهد الإعلامي عبر مختلف المنصات الإعلامية، كما يعمل التقرير على تقييم حالة قطاع الإعلام في 15 دولة عربية مختارة. ويناقش عملية خلق ونشر المحتوى في البلدان العربية، كما يحتوي التقرير على دراسات سوق حول أنماط الاستهلاك الإعلامي في دولة الإمارات والمملكة العربية السعودية ومصر ولبنان في حين غطى التقرير كل من البحرين ومصر والأردن والكويت ولبنان والمغرب وسلطنة عمان وفلسطين وقطر والمملكة العربية السعودية وسوريا والسودان وتونس والإمارات العربية المتحدة واليمن. وأعربت المديرة التنفيذية لنادي دبي للصحافة عن سعادتها بالتعاون الكبير الذي شهدته في إعداد الإصدار الثالث من التقرير مع فاليو بارتنرز الشركة العالمية التي تحظى باحترام كبير وتمتلك خبرة واسعة في مجال الأبحاث والدراسات الإعلامية. ولفتت إلى أن تقرير هذا العام جاء أكثر تفصيلا بالمقارنة مع الإصدارين السابقين فعلى خلاف الطبعات السابقة سيتم إصدار التقرير هذا العام بنسختين منفصلتين للغتين العربية والإنجليزية وذلك نتيجة للزيادة الكبيرة في حجم المعلومات التي يوردها التقرير.
المصدر: دبي
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©