• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

مقتل 261 من "طالبان" في حملة أمنية واسعة

الحكومة الأفغانية الجديدة تدخل امتحان الثقة البرلماني

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 21 يناير 2015

كابول (وكالات)

عرض الرئيس الأفغاني أشرف غني أمس التشكيل الجديد لمجلس الوزراء على البرلمان من أجل التصويت على منحه الثقة، قائلاً إنه بذل قصارى جهده لتقديم مجلس جيد وقادر على تحمل المسؤولية، ويستطيع الشعب محاسبته، ومتعهداً التغلب على الفساد، وتحقيق السلام والإصلاح، وضمان الحكم الرشيد وتوفير فرص عمل.

وتضمن التشكيل 24 وزيراً إلى جانب رئيسي وكالة الاستخبارات والبنك المركزي. وينص الدستور على أن البرلمان يمكن أن يوافق على تولى أصحاب الجنسيات المزدوجة مناصب وزراء، إلا أن بعض النواب قالوا إنهم سيعترضون على أي مرشح يحمل جنسيتين. ولم تتم تسمية مرشح لتولى حقيبة الزراعة والري والماشية، عقب تقارير إن المرشح لتولى المنصب مطلوب القبض عليه من قبل الشرطة الدولية /الإنتربول/ بتهمة التهرب الضريبي في إستونيا.

وأوضح مسؤولون بالبرلمان أن النواب سوف يقومون حالياً بفحص الوثائق الرسمية وخلفيات المرشحين، وسوف يصوتون على ما إذا كانوا سوف يقبلون أو يرفضون المرشحين خلال الأيام المقبلة. وقال غني مخاطبا النواب «إذا ارتكب أي وزير أعمال فساد، يتعين عليه الاستقالة من منصبه..أحيانا سوف يواجهون القضاء.. حتى أنا إذا ارتكبت فعلاً فاسداً، لكم الحق في عزلي من منصبي».

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا