• الأحـد 12 ربيع الأول 1438هـ - 11 ديسمبر 2016م

تشمل لعب أطفال وأجهزة كهربائية منزلية معظمها صيني المنشأ

«أبوظبي للجودة» يسحب 1249 منتجاً «غير آمن» من الأسواق في النصف الأول

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 08 أغسطس 2015

يوسف البستنجي

يوسف البستنجي (أبوظبي)

سحب مجلس أبوظبي للجودة 1249 منتجاً من أسواق الإمارة خلال النصف الأول من عام 2015، تشمل أدوات كهربائية ولعب أطفال، لكونها غير آمنة وغير مطابقة للمواصفات والمقاييس المعتمدة، بحسب سلطان المهيري مدير إدارة خدمات المعلومات والمشاركة بقطاع خدمات البنية التحتية للجودة، المتحدث الرسمي باسم مجلس أبوظبي للجودة.

وقال المهيري في تصريحات خاصة لـ«الاتحاد» إن عمل مجلس أبوظبي للجودة يركز على المحافظة على سلامة المستهلك، والهدف أن تكون الأسواق أكثر سلامة وعدالة للمستهلك والمنتج أيضاً، مبينا أنه وفقا لقانون المجلس، فإن جميع الأمور التي تتصل بسلامة المستهلك والمعايير اللازمة للحفاظ عليها، هي ضمن اختصاص المجلس.

وأوضح أن المجلس يقوم بتنفيذ حملات تفتيشية يومية بما يخص الخدمات التي يقدمها في مجال التحقق من أدوات القياس القانونية والعبوات المعبأة مسبقاً والتفتيش على المنتجات الخاضعة للرقابة والتي تشمل كل من ألعاب الأطفال والأجهزة الكهربائية المنزلية والسجائر وإطارات المركبات الجديدة والملبسة.

وأوضح أن عدد المنتجات المسحوبة لعام 2015 من شهر يناير حتى شهر يوليو بلغ 1249، فيما تم إرسال أكثر من 72 منتجاً للمختبرات لفحصها، خلال الفترة ذاتها.

وأكد المهيري أن هناك تفاعلاً بين المستهلكين والمجلس، حيث تسجل البلاغات عن السلع المخالفة أو التي تشكل خطراً على سلامة المستهلك، التي يقدمها المستهلكون للمجلس عن طريق البوابة الإلكترونية أو نظام مانع، نمواً مرتفعاً، مبينا أن المجلس يعمل على تعزيز مفاهيم ثقافة الجودة لدى المستهلكين في الإمارة والأسواق المحلية عامة. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا