• الاثنين 11 شوال 1439هـ - 25 يونيو 2018م

منحة إماراتية بقيمة 55 مليون درهم لدعم قطاع التعليم في غزة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 10 ديسمبر 2017

أبوظبي (وام)

وقعت دولة الإمارات ووكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينين في الشرق الأدنى «الأونروا» اتفاقية تعاون بقيمة 40.4 مليون درهم «11 مليون دولار أمريكي» واتفاقية تعاون ثلاثي بين وزارة الخارجية والتعاون الدولي و«الأونروا» ومؤسسة دبي العطاء بقيمة 14.6 مليون درهم «4 ملايين دولار أمريكي» لدعم برامج التعليم للأونروا في قطاع غزة وذلك بهدف ضمان استمرار حصول الطلاب والطالبات على التعليم الأساسي في بيئة مدرسية ملائمة تتوفر فيها أساسيات التعليم من خلال مدارس الأونروا.

وقع الاتفاقيتين سعادة سلطان محمد الشامسي مساعد وزير الخارجية والتعاون الدولي لشؤون التنمية الدولية وعن وكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين في الشرق الأدنى السيدة فرانسواز فاني مدير دائرة العلاقات الخارجية والاتصالات وعن مؤسسة دبي العطاء سعادة طارق القرق المدير التنفيذي.

وتهدف الاتفاقيتان إلى دعم الهدف الاستراتيجي للتأكد من حصول تغطية شاملة لبرامج العملية التعليمية للعام الدراسي 2017 - 2018 للأطفال اللاجئين الفلسطينين بقطاع غزة والذي تعتبره دولة الإمارات جزءاً من تعهد الدولة من خلال مؤتمر القاهرة الدولي حول فلسطين لخطة إعادة إعمار غزة في أكتوبر 2014.

وقال سعادة سلطان الشامسي إن المنحة الإماراتية ستعزز من سير العملية التعليمية في قطاع غزة بما في ذلك تطوير أساليب ومناهج التعليم وتطوير المهارات من خلال توفير مختلف أنواع المواد التعليمية لما يقرب من 15,173 طفلاً من أطفال اللاجئين الفلسطينيين في 14 مدرسة موزعة في مناطق جغرافية مختلفة في قطاع غزة للعام الدراسي 2017-2018 كما تهدف المنحة إلى تمكين الأونروا من توفير بيئة تعليمية آمنة لأطفال اللاجئين الفلسطينيين من خلال الحفاظ على المرافق المدرسية نظيفة وصحية.

وستوفر المنحة المواد التعليمية وتوزيع القرطاسية والحقائب المدرسية وغيرها من المستلزمات لجميع الطلاب والطالبات من اللاجئين الفلسطينيين في القطاع والذي من شأنه أن يخفف عن الطلبة وأهاليهم أعباء مالية إضافية مع بداية كل عام دراسي خصوصاً وأن الكثير من الأسر في قطاع غزة تعاني من الفقر المدقع.

وأوضح سلطان الشامسي «إن دولة الإمارات تعمل على تقديم الدعم والمساندة للاجئين الفلسطينيين لإيمانها بأهمية التعليم من أجل بناء مستقبل أفضل للطالبات والطلاب الفلسطينيين.. وسنواصل العمل مع شركائنا لتقديم المساعدة اللازمة لدعم وحماية الحق في التعليم للأطفال الفلسطينيين.. ونتطلع إلى تعزيز جهودنا المشتركة لدعم القضايا الإنسانية الملحة». ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا