• الجمعة 07 ذي القعدة 1439هـ - 20 يوليو 2018م

برئاسة محمد بن راشد.. اعتمد الاستراتيجية الوطنية للتعليم العالي

مجلس الوزراء: الإمارات ستبقى داعمة لهوية القدس العربية ولوضعيتها القانونية في الاتفاقيات الدولية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 10 ديسمبر 2017

أبوظبي (وام)

أكد مجلس الوزراء أن دولة الإمارات ستبقى داعمة لهوية القدس العربية وللوضعية القانونية التي أرستها كافة الاتفاقيات الدولية بخصوصها وحقوق الشعب الفلسطيني، مشدداً على أن القدس بوضعها النهائي تمثل جوهر عملية السلام التي تشكل الضامن الأساسي للاستقرار في المنطقة وأي إخلال بهذه المعادلة قد يفتح أبواباً جديدة لخطاب متطرف جديد.

وقال صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي «رعاه الله» إن القدس بعروبتها وهويتها التاريخية والدينية قبلة لجميع الشعوب من مختلف الأديان وموقف الإمارات هو ترسيخ مبادئ سلام حقيقية بهدف ضمان الحقوق العربية والفلسطينية والاستقرار الدائم في المنطقة.

جاء ذلك خلال ترؤس سموه اجتماع مجلس الوزراء الذي انعقد اليوم في قصر الرئاسة في أبوظبي حيث اعتمد صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم الاستراتيجية الوطنية للتعليم العالي وذلك بحضور الفريق سمو الشيخ سيف بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية وسمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة.

وقال سموه «انتقلنا من 40 طالباً جامعياً قبل 46 عاما إلى 77 جامعة حكومية وخاصة اليوم، ونسعى من خلال الاستراتيجية الوطنية للتعليم العالي لأن تكون جامعاتنا ضمن المئة الأوائل عالميا».

وأضاف سموه أن استراتيجية التعليم العالي تهدف لتجهيز طلاب جامعاتنا لعالم سريع في تغيراته ومتطلباته.. وهي ضمان لمستقبلهم الوظيفي.

وذكر سموه أن كفاءة الجامعات وكفاءة مخرجاتها تحدد كفاءة اقتصادنا وكفاءة مستقبل التنمية في بلادنا. وقال سموه «ثقتنا عالية في جامعاتنا الاتحادية.. وأمامهم مرحلة جديدة ومختلفة للتطوير ومواكبة تطلعاتنا المستقبلية». ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا