• السبت 04 ربيع الأول 1438هـ - 03 ديسمبر 2016م

الإندونيسية وردة تنتزع قمة سيدات آسيا للشطرنج

«جانجولي» و«لي شين» يتقاسمان صدارة الرجال

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 08 أغسطس 2015

العين (الاتحاد)

انفردت الإندونيسية وردة أوليا ميدينا بصدارة بطولة آسيا الفردية للشطرنج للسيدات، التي ينظمها نادي العين للثقافة والشطرنج بفندق هيلتون العين، تحت رعاية سمو الشيخ نهيان بن زايد آل نهيان رئيس مجلس أبوظبي الرياضي، وبالتعاون مع اتحاد الشطرنج وإشراف الاتحاد الآسيوي للعبة.

وجاءت صدارة وردة إندونيسيا للبطولة برصيد 4.5 نقطة، بعد فوزها المستحق في الجولة الخامسة على بطلة الهند بادميني روت، وتلتقي المتصدرة في الجولة السادسة في اختبار جديد أمام الإيرانية ميترا حجازي بور.

ونجح الصيني «لي شين» في مواصلة عروضه القوية وحقق فوزاً ثميناً على حساب الهندي براسانا، ليصعد الصيني إلى صدارة البطولة برصيد 4.5 نقطة، متساويا مع الهندي جانجولي الذي فاز على منافسه الإيراني داريني بويا، ويحسم لقاء جانجولي والذي أقيم مساء أمس في الجولة السادسة مع الصيني لي شين الشراكة بينهما على لقب البطولة.

واستعاد لاعبنا سالم عبدالرحمن نغمة الانتصارات وحقق فوزه الثالث على حساب الصيني ليو شانج، ليرفع سالم رصيده إلى 3.5 نقطة والتقى أمس في الجولة السادسة مع الهندي براسانا الأسد الجريح، الذي تم إبعاده قسرا عن صدارة البطولة، كما فاز لاعبنا سعيد إسحاق على منافسه السعودي ياسر سليماني

وفي بطولة السيدات حققت لاعبتنا آمنة نعمان فوزها الثاني على حساب منافستها الصينية لي يوشان، بينما خسرت خلود الزرعوني وحققت لاعبتنا وافية المعمري أصغر لاعبة في البطولة الفوز الأول على حساب منافستها الفلسطينية أسيل فقيه. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا