• الثلاثاء 30 غرة جمادى الآخرة 1438هـ - 28 فبراير 2017م
  11:37     العفو الدولية تنتقد حبس مراسل صحيفة ألمانية في تركيا         11:44    أستراليا تعتقل مواطنا حاول مساعدة «داعش» في تطوير صواريخ عالية التكنولوجيا        11:44    مئات الإسرائيليين يرفضون هدم منازل مستوطنين في الضفة الغربية المحتلة         11:45    توجيه الاتهام رسميا بالفساد إلى وريث سامسونغ         12:00     صدور حكم بالاعدام في قضية قائد الشرطة السابق في الجزائر بيد مساعده         12:14     زلزال يهز شرق اليابان ولا تحذير من أمواج مد         12:18    قوات الأمن العراقية تقترب من المجمع الحكومي الرئيسي في غرب الموصل        12:19     دبلوماسي كازاخستاني لا يستبعد عقد اجتماع سوري جديد في أستانة بعد مفاوضات جنيف         12:21     مثول امرأتين مشتبه بهما في اغتيال كيم جونج نام أمام محكمة ماليزية غدا     

مقتل جنديين تركيين بهجوم جديد للأكراد

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 07 أغسطس 2015

أ ف ب

قتل جنديان تركيان وجرح اثنان آخران في انفجار عبوة في جنوب شرق تركيا في هجوم نسب إلى متمردين من حزب العمال الكردستاني، بحسب ما قالت مصادر أمنية.

وقالت المصادر إن متمردين أكرادا قاموا بتفجير عبوة عن بعد أثناء مرور قافلة عسكرية في منطقة اراكوي في مقاطعة سيرناك على الحدود مع العراق وسوريا.

وأضافوا أن الانفجار أعقبته اشتباكات بين الجنود الأتراك ومتمردي حزب العمال الكردستاني، مؤكدين معلومات نشرتها وكالة أنباء الأناضول الرسمية.

وألقيت مسؤولية الهجوم على حزب العمال الكردستاني الذي كثف هجماته ضد قوات الأمن في الأسبوعين الأخيرين في ظل قيام الطائرات الحربية التركية بشن غارات على مواقعه في شمال العراق.

وأطلق الرئيس التركي رجب طيب اردوغان "حربا على الإرهاب" تستهدف حزب العمال الكردستاني وتنظيم "داعش" الإرهابي المتهم بالوقوف خلف العملية الانتحارية التي وقعت في 20 يوليو في سوروتش (جنوب) وأدت إلى مقتل 32 من الناشطين الشبان الأكراد.

وانهارت هدنة كانت تلتزمها الحكومة التركية والحزب الكردي منذ 2013 في نزاع أوقع أكثر من أربعين ألف قتيل في ثلاثين عاما.

وقتل 19 شخصا من قوات الأمن التركية في هجمات نسبت إلى الحزب منذ بداية الأزمة الحالية.

وبدأ الحزب الكردي المحظور تمرده للحصول على حكم ذاتي في 1984. ومنذ ذلك الوقت، قتل عشرات الآلاف.

     
 

هل تحد السياسات الأميركية الجديدة من الهجرة العربية للغرب عموما؟

نعم
لا