• الاثنين 03 ذي القعدة 1439هـ - 16 يوليو 2018م

1344 معرضاً لتسويق منتوجات 5 آلاف أسرة بلا مقابل

بوحميد: خطة لتطوير منتجات الأسر المواطنة وتسويقها عالمياً

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 10 ديسمبر 2017

محمود خليل (دبي)

كشفت معالي حصة بوحميد وزيرة تنمية المجتمع عن خطة طموحة لدى الوزارة لتطوير منتجات الأسر المواطنة لتتحلى بمواصفات تسويقية عالمية، معربة عن آمالها بأن يشهد العام المقبل طرح أول منتجات الأسر المنتجة في الأسواق العالمية، علاوة على إلحاق الأسر المواطنة المنتجة بدورات تدريبية لضمان منتجات ذات تنافس عالمي، ولتعميق العمل الحر، والاعتماد على النفس، وخلق فرص عمل وتنمية المواهب.

وأكدت معاليها خلال حديث مع ممثلي وسائل الإعلام على هامش افتتاحها جناح الأسر المنتجة في القرية العالمية إن الوزارة ستعمل على استقطاب المزيد من الأسر المواطنة المنتجة وتحفيز الطاقات المنتجة والمبدعة للمشاركة في برنامج «الصنعة» المتخصص بالأسر المنتجة من خلال دعم مشاريع تلك الأسر وتسويقها، وخلق نوع من التنافسية الإبداعية بين الأسر للوصول إلى منتجات محلية بمستوى عالمي الجودة، وإيجاد مجتمع منتج فاعل يسهم في التنمية.

وأوضحت أن الوزارة عاكفة حاليا على إعداد دراسة شاملة ومفصلة عن منتجات الأسر المواطنة بهدف وضع الأسس التجارية والتسويقية الصحيحة لإمكانية تطويرها لتعدو منافسة في الأسواق الداخلية والعالمية من حيث الجودة والتنويع وصولا لمشاركة الأسرة في كافة القطاعات الإنتاجية.

وشددت معاليها على أن نجاح وترابط الأسرة الإماراتية وغيرها في صلب اهتمام الحكومة مبينة ان استراتيجية الوزارة تستند إلى تحقيق رؤية الإمارات 2021 بالعمل على بناء مجتمع متماسك مكتسب للمتغيرات الإيجابية ومشارك رائد في التنمية والانتقال من منهجية الرعاية إلى التنمية وتنمية المستوى المعيشي للأسر ودعم استقرارها، وتعزز مكانتها والارتقاء بدورها لتصبح شريكا أساسيا في التنمية.

وكشفت معالي وزيرة تنمية المجتمع في ردها على سؤال لـ «الاتحاد» عن أن لدى الوزارة توجها لدعم الأسر المنتجة وتقديم الخبرة لها للارتقاء بمنتوجاتها المختلفة والانتقال إلى تأسيس مصانع لمنتوجاتها في مجالات متعددة الألبسة وأوضحت أنه أصبح للأسر من خلال الدورات التدريبية التي تنظمها الوزارة لهم وعي بمتطلبات السوق وكذلك بأهمية الاستقرار الاقتصادي والاجتماعي من خلال منتوجاتها. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا