• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

بإنفاق 3.2 مليار دولار أميركي عبر الإنترنت

الإمارات تقود التجارة الإلكترونية في المنطقة

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 25 يناير 2014

وام

تشهد التجارة الإلكترونية في الإمارات، خاصة ودول مجلس التعاون الخليجي عامة نموا مطردا مع تنامي استخدام الإنترنت في المنطقة، بنسبة 1500 فى المائة خلال العقد الأخير.

ونظرا لتمتع دول المجلس بأحد أعلى معدلات ولوج الإنترنت للفرد عالميا، فإن قدرتها الإنفاقية تبرز بسرعة كبيرة كالأعلى عالميا، حيث قام المتسوقون فيها عبر الإنترنت بإنفاق 2. 3 مليار دولار أميركي عام 2012.

ويؤكد هذا الرقم إمكانية تنامي هذه التجارة ضمن منصة افتراضية في المنطقة، بمعدل نمو سنوي مركب قدره 8. 18 فى المائة.

وسوف تحقق هذه التجارة الاليكترونية مبيعات بقيمة 15 مليار دولار بحلول العام 2015 وفق البحث الذي أجرته شركة نيلسن لصالح موقع تجوري دوت كوم في دبي عام 2011.

ويقدر عدد المتبضعين عبر الإنترنت في الإمارات بنحو ثلاثة ملايين نسمة أي نسبة 30 فى المائة من إجمالي السكان ما يعني أن التجارة الالكترونية تتوسع بشدة وبوتيرة سريعة يتوقع لها مزيد من النمو خلال السنوات المقبلة.

وقال محمد شرف رئيس مجلس الإدارة لموقع "تجوري.كوم" المدير التنفيذي لمجموعة موانئ دبي العالمية إن إمارة دبي أثبتت في السنوات القليلة الماضية أنها قادرة على مواكبة النمو العالمي ونجحت في الوصول إلى موقع تنافسي في الأسواق العالمية خاصة بعد فوزها المستحق بإستضافة معرض إكسبو 2020. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا