• الأربعاء 08 ربيع الأول 1438هـ - 07 ديسمبر 2016م

الأباتشي تحصد 20 إرهابياً في يومين

الأزهر يمهل موظفيه 15 يوماً للتبرؤ من «الإخوان»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 07 أغسطس 2015

القاهرة (وكالات)

أفادت تقارير إخبارية أمس، أن الأزهر قرر إمهال موظفيه 15 يوماً لإعلان براءتهم من تنظيم «الإخوان» الإرهابي المحظور والانتماء إلى الجماعة والتنظيمات والكيانات التي تتبع له وتحرض على العنف، وإلا سيتم اتخاذ «إجراءات شاملة» ضدهم. وذكرت أن الدكتور عباس شومان وكيل الأزهر، أصدر منشوراً رسمياً بتوجيه من الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر، أمس الأول، يخاطب جميع العاملين في الأزهر بضرورة تقديم ما يثبت تبرؤهم من الكيانات المحرضة على نظام الحكم، وتهدد أمن واستقرار الوطن. وأوضح المنشور أن «إجراءات حاسمة» ستتخذ ضد المنتمين إلى كيانات «تستخدم الدين ذريعة لترويج أفكار تحاول من خلالها التحريض على استخدام القوة، لحسم الخلافات السياسية».

ميدانياً، قتل 5 مسلحين من جماعة ما يعرف بـ «أنصار بيت المقدس» المرتبطة بتنظيم «داعش» الإرهابي بقصف جوي استهدف سيارة بالقرب من إحدى المزارع في رفح شمال سيناء أمس، وذلك غداة مقتل 15 إرهابياً آخر من الجماعة نفسها، إثر عمليات قصف جوي بمروحيات الأباتشي استهدف معاقلهم جنوب الشيخ زويد، حيث يخوض الجيش المصري معارك مستمرة ضد الجماعات المتشددة منذ أشهر. وذكرت مصادر أمنية أن مروحيات أباتشي للجيش المصري قصفت سيارة متحركة بعد رصدها داخل مزرعة، وكانت تقل المسلحين جنوب مدينة رفح شمال سيناء، ما أدى لمقتل الأشخاص الذين كانوا بداخلها. وقال شهود إن قذيفة وقعت عن طريق الخطأ على محول للكهرباء في منطقة المطلة في رفح أثناء ملاحقة السيارة.

والأربعاء، قتل 15 إرهابياً من الجماعة التي أسمت نفسها «ولاية سيناء» بعد انضمامها لتنظيم «داعش»، إثر قصف جوي شنته مروحيات أباتشي، مستهدفة معاقل للمتطرفين جنوب الشيخ زويد شمال سيناء. وقالت مصادر أمنية إن معلومات وردت لأجهزة الأمن بوجود خلية داخل منزل جنب الشيخ زويد تخطط لشن هجمات ضد الارتكازات الأمنية في المنطقة، حيث تم قصف المنزل وقتل نحو 6 على الأقل. كما قصف عدد من سيارات لاند كروز أثناء تحركها هرباً من القصف الجوي، وقتل 9 من التنظيم الإرهابي، وأصيب عدد آخر.

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا