• الأحد 09 ذي القعدة 1439هـ - 22 يوليو 2018م

بوفون يتصدى لركلة جزاء وهجواين يخطف الفوز

«السيد العجوز» يتألق بعد الأربعين

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 01 فبراير 2018

روما (أ ف ب)

خطا يوفنتوس خطوة مهمة نحو بلوغ نهائي مسابقة كأس إيطاليا لكرة القدم للموسم الرابع على التوالي، بفوزه الثمين على مضيفه اتالانتا 1-صفر في ذهاب الدور نصف النهائي، وتقام مباراة الإياب في 28 فبراير المقبل.

واحتكر يوفنتوس لقب الكأس في المواسم الثلاثة الأخيرة، على غرار الدوري المحلي الذي توج به ست مرات متتالية.

وكان حامل اللقب قد واجه صعوبة كبيرة في آخر زيارتين له إلى برجامو، أرغمه فيهما اتالانتا إلى التعادل 2-2. ويمر فريق «السيدة العجوز» بفترة ممتازة إذ خرج منتصراً من مبارياته الست الأخيرة في الدوري الذي يحتل فيه المركز الثاني بفارق نقطة فقط عن نابولي المتصدر.

ووصل فريق المدرب ماسيميليانو اليجري أيضا إلى ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا، حيث سيواجه توتنهام الإنجليزي.

وعاد إلى صفوف يوفنتوس «السيد العجوز» جانلويجي بوفون الذي احتفل الأحد بميلاده الأربعين، فلعب أساسياً في برجامو بعد تعافيه من إصابة في ربلة ساقه أبعدته نحو شهرين، ونجح في صد ركلة جزاء في الشوط الأول.

وجلس بوفون على مقاعد البدلاء في مباراة السبت ضد كييفو التي فاز بها يوفنتوس خارج ملعبه بهدفين في الدوري. بكر يوفنتوس بالتسجيل، وتحديدا في الدقيقة الثالثة، إثر انتزاع الأرجنتيني جونزالو هيجواين الكرة من مدافعين اتالانتا، حيث تقدم بها وسددها من حدود المنطقة في الزاوية اليسرى للمرمى.

وأنقذ بوفون فريقه من هدف التعادل بتصديه لركلة جزاء في الدقيقة 25 نفذها اليخاندرو جوميز، حيث ارتمى ببراعة لالتقاط الكرة قبل أن تسكن الزاوية اليسرى.

وبقيت النتيجة على حالها حتى الصافرة النهائية للمباراة برغم الفرص التي حصل عليها لاعبو الفريقين.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا