• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م

رحلت عن 37 عاماً بعد صراع مع المرض

ميرنا المهندس.. فنانة من زمن «أرابيسك»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 07 أغسطس 2015

سعيد ياسين (القاهرة)

شُيّعت ظهر أمس جنازة الفنانة ميرنا المهندس من مسجد الشربتلي في التجمع الخامس في القاهرة، التي توفيت عن 37 عاماً نتيجة إصابتها بتكسر بصفائح كرات الدم البيضاء والحمراء في الدم.

ورغم فرحة رواد مواقع التواصل الاجتماعي بافتتاح قناة السويس الجديدة، إلا أن خبر وفاتها تصدر صفحات العديد من زملائها، ودشن نشطاء موقع التواصل تويتر «هاشتاج» حمل عنوان ميرنا المهندس وأصبح الأكثر تداولاً خلال دقائق.

ونعاها العديد من أساتذتها وزملائها على حساباتهم الخاصة وأجمعوا على طيبتها وتواضعها وإخلاصها وعشقها للفن وحلاوة روحها، ووصفوها بعروس الفن وصاحبة الابتسامة الطفولية، حيث كتب الفنان محمد صبحي: البقاء لله تلميذتي وابنتي ميرنا رحلت بعد عذابات المرض وأنا أعرف معاناتك طوال رحلتك في الحياة، كنت جميلة وطيبة وعلى خلق ومسالمة وهادئة، كما كتب المخرج مجدي أبو عميرة: ميرنا عملت معي في مسلسلات «محمود المصري» و«أحلام عادية» و«برة الدنيا» كانت شديدة الطيبة ومخلصة في عملها، والفنانة سلوى محمد علي: سلام يا جميلة يا رقيقة يا جدعة يا أم قلب طيب، أما المخرج إيهاب راضي فكتب: أتذكر آخر كلمات قالتها لي: «أنا بعتبر نفسي مقدمتش عمل فني كبير زي اللي أنا بحلم بيه، شكلي هسيب الفن واشتغل بالتجارة».

وتعد ميرنا المولودة في 1 أكتوبر 1978 لعائلة بعيدة عن العمل الفني من الفنانات الشابات اللاتي عملن بالتمثيل في سن صغيرة، حيث ظهرت لأول مرة على الشاشة وهى في التاسعة كفتاة للإعلانات، ثم تعرفت على أحد مخرجي برامج الأطفال الذي شجعها على التمثيل، وشاركت وهي في الخامسة عشرة في فيلم «مستر دولار»، وتعاونت مع كبار الفنانين والمخرجين، حيث شاركت في مسلسلات مميزة منها «أرابيسك، ساكن قصادي، أهالينا، يوميات ونيس، بنات أفكاري، وأبو العلا 90، وفوازير «عمو فؤاد».

وشاركت أيضاً في بطولة مسلسلات «نجمة الجماهير، أحلام عادية، تعالى نحلم ببكرة، وهج الصيف، قمر سبتمبر، الباشا، في حضرة الغياب، محمود المصري، وعابد كرمان»، وفي بطولة أفلام سينمائية منها «العيال هربت، أيظن، جيران السعد، عبده مواسم». وكانت ميرنا شاركت قبل وفاتها في بطولة مسلسل «أريد رجلاً» وفيلم «زجزاج» الذي عرض العام الماضي.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا