• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

يلتقي الزائرين ويتحدث إليهم بأكثر من لغة

الروبوت «ريم» يرشد زوار «ياس»إلى عالم المرح

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 07 أغسطس 2015

أحمد السعداوي (أبوظبي)

حل الروبوت «ريم» ضيفاً على جزيرة ياس في أبوظبي قادماً من اليابان ويبقى فيها حتى 18 أغسطس الجاري، مقدماً الكثير من الجولات الترفيهية والتفاعلية تسهم في تعزيز الموسم السياحي في الإمارة.

و«ريم» روبوت بحجم كامل تصل لتسلية الضيوف وإغناء تجربتهم وتزويدهم بالمعلومات الحيوية، إذ تستطيع إطلاع الزوّار على فعاليات الصيف في جزيرة ياس و مغامرة المفتاح الذهبي المستمرّة حتّى 1 سبتمبر في جميع المرافق المشاركة حول جزيرة ياس، وهي قادرة على التحدث إلى العملاء بلغتهم، والمزاح معهم إضافة إلى

مساعدة الزوار على الوصول إلى وجهتهم. وتضم «ريم» تطبيقات تفاعلية فريدة، وبإمكانها أيضاً رؤية الزوار وحفظ الوجوه فتتعرّف إليها لاحقاً، أو حتّى التقاط الصور وتحميلها إلى تويتر، خاصة أنها تقوم بجولات متنوعة داخل ياس، ومنها منطقة ممشى «كاسكايد» في ياس مول وفي عالم فيراري أبوظبي، حيث تقابل المعجبين وتلقي عليهم التحية، وتتبادل معهم الصور التذكارية.

ذكرى غالية

ومن الجمهور قالت إلهام الحسيني، الموظفة في إحدى شركات التسويق في أبوظبي: أنا أقيم في دبي منذ أن كنت طفلة وكنت دائماً أرى الروبوت في الرسوم المتحركة وفوجئت عندما رأيت «ريم» في أحد المركز التجارية تتحدث مع الناس والأطفال وتلتقط معهم «السيلفي». وقررت أن أذهب وأعيش تجربة التحدث معها، وعندما ذهبت لها، طلبت مصافحتي، ففعلت. وبعد ذلك، قالت لي أنني جميلة وأنها موجودة لخدمتي وستوفر لي المعلومات التي أحتاجها للوصول إلى المرافق. أما الطفلان صالح محمد 10 سنوات وشمّا محمد 7 سنوات، اللذان كانا بصحبة والدتهما، فأعربا عن سعادتهما برؤية «ريم» موضحين أنها ليست المرة الأولى التي يريان فيها روبوت آلي إذ يمتلكان ألعابا بلاستيكية على شكل روبوت، لكنها المرة الأولى التي يشاهدان روبوتا بهذا التطور وهذا الحجم العملاق، كما قاما بطرح بعض الأسئلة على «ريم» وقامت بالإجابة عنها وكأنها مرشد للأماكن داخل جزيرة ياس.  

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا