• الأربعاء 08 ربيع الأول 1438هـ - 07 ديسمبر 2016م

ثروة بيل جيتس.. 79,6 مليار دولار

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 07 أغسطس 2015

واشنطن (أ ف ب)

تصدر مؤسس «مايكروسوفت» بيل جيتس تصنيف مجلة فوربز لأغنى مقاول في مجال التكنولوجيا في العالم فيما عهدت ثروة جيف بيزوس مؤسس «أمازون» ارتفاعاً كبيراً.

وأظهرت دراسة «فوربز»، وهي الأولى من نوعها أن 51 من أغنى مئة شخص في مجال التكنولوجيا أميركيون فيما 33 آخرون من آسيا وثمانية من أوروبا.

ويبلغ مجموع ثروة أغنى مئة شخص في قطاع التكنولوجيا 842,9 مليار دولار على ما أوضحت المجلة، وكانت العتبة الدنيا لدخول القائمة ملياري دولار. وحل بيل جيتس الذي تقدر ثروته بـ79,6 مليار دولار في المرتبة الأولى تلاه مؤسس «أوراكل» لاري إيليسن مع 50 ملياراً. وشكل حلول جيف بيزوس مؤسس شركة أمازون العملاقة للتجارة الإلكترونية في المرتبة الثالثة مفاجأة إذ زادت ثروته 13 مليار دولار مع تحسن سعر أسهم مجموعته، لتصل إلى 47,8 مليار دولار حسب فوربز. وحل مؤسس «فيسبوك» مارك زاكربرج في المرتبة الرابعة مع ثروة مقدرة بـ41,2 مليار دولار تلاه مؤسسا «جوجل» لاري بيدج (33,4 مليار دولار) وسيرجي برين (33,4 مليار). وكانت المرتبة السابعة من نصيب مؤسس «علي بابا» جاك ما مع 23,2 مليار دولار. وحل في المرتبة الثامنة مدير «مايكروسوفت» السابق ستيف بالمر مع 22,7 مليار تليه لورين باول جوبز أرملة ستيف جوبز أحد مؤسسي مجموعة «آبل مع 19,4 مليار دولار».

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا