• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

3 انفجارات في سيناء توقع قتيلاً و16 مصاباً

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 23 فبراير 2016

القاهرة (وكالات)

قالت مصادر أمنية إن مدنياً قتل وأصيب 16 من المدنيين ورجال الشرطة في 3 انفجارات وقعت في سيناء التي تنشط فيها جماعات مسلحة إرهابية بايعت تنظيم «داعش». وأكد مصدر أن القتيل المدني سقط في انفجار استهدف مدرعة للشرطة في مدينة العريش عاصمة شمال سيناء الليلة قبل الماضية، وأن هذه هي المرة الأولى، فيما يبدو التي يقع فيها انفجار يشتبه في أنه من تنفيذ «جماعة ولاية سيناء» في قرية قريبة من بئر العبد.

من جانب آخر، أكد اللواء مجدي عبد الغفار وزير الداخلية المصري، خلال مؤتمر صحفي أمس في مقر رئاسة الوزراء بعد اجتماعه مع رئيس الوزراء شريف إسماعيل، أن التعديلات التشريعية المطروحة لمواجهة التجاوزات تعكس تأكيد ضبط العلاقة بين رجل الشرطة والمواطن بما يضمن للمواطن الحفاظ على كرامته وحقوقه بصورة حازمة. وأضاف أن الفترة الماضية شهدت وقائع هزت ثقة المواطنين في جهاز الشرطة؛ ولذلك نحن نُقبل رأس كل مواطن تعرض لانتهاك أو إساءة أو بتعامل غير كريم مؤخراً، موضحاً أنه التقى والد قتيل الدرب الأحمر وقبّل رأسه لتوصيل رسالة تعكس البعد الإنساني في التعامل مع المواطنين.

وأوضح وزير الداخلية أن من يتعامل بهذه الصورة السيئة قلة، وأن 99% من رجال الشرطة شرفاء ويقدمون الشهداء ويحمون المواطنين، متعهداً عودة الثقة في رجال الشرطة. وقال إن التشريعات التي يتم إعدادها الآن تهدف للحفاظ على كرامة المواطنين وستشمل جهاز الشرطة وليس الأمناء فقط، موضحاً أنه فيما يتعلق بسحب السلاح من رجال الشرطة فإنهم يعيدون صياغة القواعد التي تحدد مواصفات من يحمل السلاح، مع العمل على تأهيل من يلزمه ذلك.

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا